18:01 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن خالد الجار الله رئيس اللجنة الاستشارية العليا لـ"كورونا" بوزارة الصحة الكويتية أن وجود مجموعة من المؤشرات تعني استمرار الحظر الجزئي لما بعد شهر رمضان.

    وبحسب منشور كتبه الجار الله عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فقد أكد أن استمرار مظاهر عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية تؤكد استمرار الحظر الجزئي لما بعد شهر رمضان.

    وأكد المسئول الكويتي أن عدوى الفيروس لا تزال نشطة في جميع المحافظات، وفق المسح العشوائي لفرق الترصد الوبائي.

    وشدد الجارالله على أن احتكار إمدادات اللقاحات المعتمدة من الدول المنتجة، يبطئ عملية التطعيم، لافتا إلى أنه لا جدوى من رفع نسب التطعيم في البلاد من لقاحات غير معتمدة.

    يشار إلى أن وزارة الصحة الكويتية كانت قد اطلقت اليوم تحذيرات من أن البلاد دخلت موجتين ثانية وثالثة من الفيروس، وهو ما أدى إلى تزايد معدلات الإصابة إلى معدل خطير، مشددة على ضرورة اتباع التدابير الاحترازية، لمنع نقل العدوى.

    واعتبرت الوزارة أن الأرقام المسجلة حتى مع تطبيق الحظر الجزئي "مقلقة إلى حد كبير"، حيث يقبع 67 مريضا داخل العناية المركزة، فيما ارتفعت حالات الوفيات خلال الفترة من 7 مارس/آذار حتى أمس السبت، لافتة إلى أن معدل الشفاء من الفيروس وصل إلى 93% أول من أمس، بعدما كان قرابة 97% بداية العام، وذلك نتيجة ارتفاع الإصابات.

    انظر أيضا:

    الكويت تطلب مليوني جرعة إضافية من لقاح "فايزر"
    صحيفة كويتية تكشف موعد وصول الدفعة الأولى من لقاح "أكسفورد"
    الصحة الكويتية: لقاح "استرازينيكا" آمن
    فنان كويتي يثير ضجة بعد إصابته بكورونا أثناء تلقيه اللقاح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook