06:47 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، مقتل عناصر من جماعة "أنصار الله"، إثر استهداف مواقع لها بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، أن "قوات الجيش استهدفت صباح اليوم، تجمعاً لعربات تابعة للحوثيين في جبهة الأحَكوم جنوبي تعز، ما أدى إلى تدميرها ومقتل 20 من عناصرها وجرح آخرين".

    وأشار إلى "إفشال محاولة للحوثيين مهاجمة مواقع للجيش في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، بعد رصدها".

    وأكد "استمرار تقدم قوات الجيش في جبهتي الأحَكوم وحَيفان، باتجاه منطقتي الخزجة والراهدة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الحوثيين".

    ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة "أنصار الله"، حول ما أورده الموقع التابع لوزارة الدفاع في الحكومة المعترف بها.

    ويأتي ذلك غداة إعلان الجيش اليمني، مقتل 12 من جماعة الحوثيين وإصابة أكثر من 20 آخرين، أثناء صد هجوم للجماعة في جبهة مَقبنة غربي تعز.

    والخميس الماضي، قال الجيش إن قواته سيطرت على جبل العودين والمطاحن في مديرية مَقبنة غربي تعز، بعد استعادتها تلتي مغيديف والخزان الوسطى وعدد من المواقع في جبهة الأحَكوم بمديرية حَيفان جنوب شرقي تعز، إثر معارك أوقعت 16 قتيلاً من الحوثيين، بينهم قياديان وقناص، حسب المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري.

    وحققت القوات التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، الأحد الماضي، تقدما ميدانيا مماثلا حيث سيطرت على مواقع مخاديرة ودجحفة وجويلة والكعاوش ومعهد أبو أيوب في جبهة الأحَكوم بمديرية حَيفان، خلال هجوم واسع على الحوثيين، وفقاً لوزارة الدفاع اليمنية.

    وأطلقت القوات الحكومية، مطلع الشهر الجاري، عملية واسعة ضد جماعة الحوثيين في مديريات مَقبنة وجبل حَبشي والمَعافِر غربي تعز، تمكنت خلالها من السيطرة على جبال الزهيب وغباري وعلقة والدرب والممطار الاستراتيجية، وتأمين منطقتي الكدحة والطوير وقرى الغليل والسحيحة ودرخاف والعنصاب والمنبهة والمدهافة والمنظافة والرحبة وغيرها في ريف تعز الغربي.

    انظر أيضا:

    12 قتيلا من أنصار الله في مواجهات مع الجيش اليمني 
    التحالف العربي: تدمير طائرتين مفخختين أطلقتهما "أنصار الله" باتجاه جنوبي السعودية
    المطلوب رقم 11 في قائمة التحالف... وفاة قائد عسكري رفيع في جماعة "أنصار الله" بكورونا
    التحالف العربي: اعتراض طائرة مسيرة أطلقتها "أنصار الله" جنوبي السعودية
    "أنصار الله" تتوعد السعودية بضربات "لم تعهدها من قبل"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook