11:03 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اطلع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على تفاصيل مشروع "الدلتا الجديدة" والذي يهدف إلى استصلاح أراض بمساحة مليون فدان، كما وجه بالبدء الفوري في مراحل المشروع.

    وقالت صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية إن السيسي اجتمع اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين الحكوميين حيث تناول الاجتماع استعراض المشروع القومي "الدلتا الجديدة" بمساحة مليون فدان.

    واطلع السيسي على كافة التفاصيل ذات الصلة بالدراسات التي أجريت من قبل الفرق البحثية بالجهات المتخصصة، من وزارة الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والجهات الأكاديمية، على مساحات الأراضي بالساحل الشمالي الغربي عند منطقة محور الضبعة، والتي أثبتت جاهزية تلك الأراضي للاستصلاح الزراعي، وذلك في إطار المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" بمساحة مليون فدان زراعي، والذي يضم في نطاقه مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي.

    ووجه الرئيس المصري بالبدء الفوري في تنفيذ مشروع "الدلتا الجديدة"، مع دمج مراحل التنفيذ في مرحلة واحدة وضغط الجدول الزمني، وذلك لتعزيز استراتيجية الدولة في مجال تكوين وإنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية حديثة، وتضم مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي، وتوفر الآلاف من فرص العمل الجديدة.

    وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الزراعة عرض كذلك رؤية الوزارة للسبل الكفيلة لحماية الأمن الغذائي ودعم القطاع الزراعي، والتي ترتكز بالأساس على مبدأ الأمن الغذائي النسبي وإنتاج المواد الغذائية محلياً، وذلك توفيراً لتكلفة استيرادها من الخارج، وكذلك الرؤية المستقبلية للمحاصيل والسلع الزراعية التي تنتجها الدولة، فضلاً عن جهود الوزارة في تقليل الفجوات الغذائية، وكذلك برنامج الوزارة الخاص بالزراعات التعاقدية.

    انظر أيضا:

    "كونوا شعبا واحدا"... ماذا قال الكاظمي عن السيسي والمصريين... فيديو
    السيسي يأمر بتجهيز "السيناريو الثالث" لإنقاذ السفينة الجانحة في قناة السويس
    مستشار السيسي يكشف عن حدث ليلي قد يؤدي إلى تحريك السفينة الجانحة
    السيسي لماكرون: مصر تولي ملف "سد النهضة" أقصى درجات الاهتمام
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook