04:50 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مستجدات سفينة إيفر جيفن في قناة السويس (95)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نفى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، رفع التأمين عن قناة السويس، نتيجة للسفينة التي كانت جانحة في القناة، وتم تحريكها اليوم الاثنين.

    واستنكر رئيس هيئة قناة السويس، في مؤتمر صحفي، مساء االيوم، الأخبار المتداولة عن رفع التأمين عن قناة السويس نتيجة للسفينة الجانحة، مشيرًا إلى استقبال 18 ألفا و840 سفينة، العام الماضي، بحسب موقع "الشروق".

    وتابع ربيع: "لا أعلم أين ذكر، وهل يتم رفع التأمين عن قناة السويس نتيجة لحادث عارض؟"، مشيرا إلى أن الهيئة "تدرس الحوافز المقدمة للخطوط طبقًا لبعدها وقربها وحجم التجارة العالمية وتأثيره على التجارة".

    ولفت إلى "تقديم الهيئة حوافز كبيرة جدًا خلال جائحة كورونا"، مشددا على أن لكل "واقعة لها ظروفها وندرس الحوافز وفقًا للموجود".

    وأعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس المصرية، عودة حركة الملاحة بجانبي القناة بعد تعويم السفينة الجانحة "إيفر غيفن".

    وأضاف: "نقول مبروك لنا كلنا ولمصر لأننا أنجزنا هذه المهمة بنجاح وفى فترة وجيزة".

    استؤنفت حركة الملاحة في قناة السويس، اليوم الاثنين، بعد نجاح عملية انتشال السفينة الجانحة "إيفر غيفن" وتعويمها، بعد 6 أيام من تعطيلها لحركة الملاحة في الممر البحري الحيوي.

    وأعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، اليوم الاثنين، "استئناف حركة الملاحة بقناة السويس بعد نجاح الهيئة بإمكانياتها في إنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة".

    ونشرت هيئة قناة السويس المصرية بثا مباشرا لتعويم السفينة البنمية "إيفر غيفن"، التي كانت جانحة منذ أيام، وأدت إلى تعطيل حركة الملاحة في القناة.

    الموضوع:
    مستجدات سفينة إيفر جيفن في قناة السويس (95)

    انظر أيضا:

    رئيس هيئة قناة السويس: أنجزنا المهمة بنجاح وأعدنا الملاحة بالكامل
    مصر... وزير الزراعة يكشف حالة الحيوانات على السفن العالقة في قناة السويس
    ارتفاع أسعار النفط على الرغم من انفراج أزمة قناة السويس
    كيف احتفل النجوم بتعويم السفينة العالقة في قناة السويس؟
    ميناء الدقم العماني يمد يد العون للسفن العالقة بسبب أزمة قناة السويس
    السعودية تثمن قيادة الرئيس السيسي لعملية تعويم السفينة الجانحة من قناة السويس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook