07:23 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس الدولة، وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن بكين تتطلع إلى أن تلعب عمان دورا فريدا وبناء في الشؤون الإقليمية والدولية.

    وقال وانغ خلال اجتماعه مع وزير المكتب السلطاني العماني، سلطان بن محمد النعماني "إن الصين تنتهج دائمًا سياسة خارجية مستقلة للسلام، وتدعو إلى المساواة بين الدول الكبيرة والصغيرة، وهو ما يشبه السياسة الخارجية السلمية لسلطنة عمان منذ أمد طويل"، وفق وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

    وأضاف "إن الصين ترغب في تعزيز الصداقة التقليدية، وتعميق التعاون في شتى المجالات، والسعي نحو تنمية أكبر للشراكة الاستراتيجية بين الصين وسلطنة عمان في العصر الجديد".

    وتعهد وانغ بدعم الصين القوي لعمان في حماية سيادتها وأمنها واستقرارها، واتباع مسار تنمية يتماشى مع ظروفها الوطنية، ولعب دور فريد وبناء في الشؤون الإقليمية والدولية.

    وأعرب وانغ عن استعداد الصين لتعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، لا سيما التجارة والاستثمار وشبكات الجيل الخامس وتكنولوجيا المعلومات، في محاولة لمساعدة عمان في استراتيجيتها نحو تحقيق هدف التنويع الاقتصادي.

    ومن جانبه، أكد النعماني لوانغ أن بلاده تلتزم دائما بمبدأ الحياد وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وستعزز التواصل والتنسيق مع الصين لمكافحة الإرهاب وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة بشكل مشترك.

    وتعهد بأن عمان ستواصل توفير وسائل الراحة لتجديد أسطول الحراسة البحرية الصيني.

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الصيني: مبدأ "الصين الواحدة" خط أحمر لا يجوز تجاوزه في مسألة تايوان
    محمد بن زايد يجري مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية الصيني
    الكلمات الدلالية:
    أوضاع إقليمية, بكين, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook