15:24 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المستشار علي مختار، الرئيس في محكمة استئناف القاهرة وقاضي التحقيق في القضية المعروفة إعلاميا بقضية التمويل الأجنبي، اليوم الثلاثاء، نتائج التحقيقات التي شملت عددا من المنظمات والجمعيات والكيانات محل التحقيق في القضية التي تعود لسنة 2011.

    وقال القاضي المصري إنه تم الانتهاء من التحقيقات بشأن 20 منظمة وكيانا وجمعية، ونظرا لتباين المراكز القانونية واختلاف الطبيعة القانونية والدلائل، فقد خلصت المحكمة إلى إصدار أمر بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية قبل 5 منهم لعدم الجريمة.

    ومن بين هذه الكيانات جمعية النهضة بالتعليم، وهيئة الإغاثة الكاثوليكية، وجماعة أنصار السنة المحمدية، ومنظمة الشفافية الدولية، وجمعية كاريتاس مصر، حسبما نقلت صحيفة "المصري اليوم".

    فيما أصدر القاضي أمره بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية قبل 15 منهم لعدم كفاية الدليل، ومن بينهم، مركز رؤية للتنمية ودراسات الإعلام، ومؤسسة التعزيز الكامل للمرأة والتنمية، ومركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان، وغيرها.

    وأشار قاضي التحقيق إلى رفع أسماء من تضمنهم القرار من على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول وقوائم المنع من التصرف في أموالهم سواء السائلة أو المنقولة.

    وشدد القاضي على أن المجتمع المدني يضطلع بدور محوري في التنمية المستدامة، قائلا إن "دوره الذي نؤمن به وبأهميته وتؤمن به كافة مؤسسات الدولة، ولا أبلغ على ذلك من دليل مما حسن فعله بصدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 104 لسنة 2021 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بقانون 149 لسنة 2019".

    وختم بالقول: "نهيب بالمنظمات والجمعيات والمؤسسات والاتحادات والكيانات المصرية والأجنبية سرعة توفيق أوضاعها وفقا للقانون تحقيقا للهدف المنشود من قيامها وذلك بعد أن فتح القانون لها سبيلا لذلك".

    انظر أيضا:

    السيسي: أنا شخص يصعب إرضائي... والمصريون صبروا
    بعد أزمة تقبيله... اتحاد الكرة المصري يدرس تعيين حرس شخصي لمحمد صلاح... فيديو
    انخفاض كبير لأسعار الذهب في مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook