08:02 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    وصف حسين علاوي، مستشار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، زيارة الكاظمي إلى السعودية التي بدأها اليوم بأنها مهمة وستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

    بغداد - سبوتنيك. وقال علاوي في تصريح لوكالة "سبوتنيك" اليوم الأربعاء "الزيارة مهمة وتأتي في وقت نحتاج إلى المبادرة وتضامن السياسات في ظل جائحة كورونا وتعزيز الشراكة في التجارة والاستثمار والتنمية والأمن الغذائي ما بين العراق والمملكة العربية السعودية من جهة والعراق والعالم من جهة أخرى".

    وتابع مستشار رئيس الوزراء العراقي أن "الزيارة ستبحث عدداً من الملفات التي تحظى باهتمام البلدين الشقيقين، من بينها سبل مواجهة الأزمات الموجودة في المنطقة والتنسيق الاقتصادي ودعم خطط التنمية والاستثمار التي عرضتها هيئة الاستثمار الوطنية العراقية على الشركات السعودية والتسهيلات التي ستقدمها الحكومة العراقية للشركات السعودية والتوجه نحو إنشاء مشاريع مشتركة"،

    وأضاف علاوي أنه "ستجري مناقشة عدد من القضايا السياسية والأمنية والاقتصادية، وسيجري توقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات مختلفة".

    وتوجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، إلى السعودية في زيارة رسمية لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

    انظر أيضا:

    العراق يعلن موقفه من أي تقارب أمريكي إيراني سعودي 
    ملفات لقاء تاريخي بين العراق والسعودية
    الكاظمي يصف دعوة الملك سلمان بـ"الفرصة الكبيرة" ويتحدث دور مصر في إعمار العراق
    الكاظمي يعلن التوجه إلى السعودية في زيارة لتوطيد العلاقات
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook