20:00 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا السودان، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة إلى الانخراط في مفاوضات سد النهضة، ومحاولة إلزام إثيوبيا بعدم الشروع في الملء الثاني للسد دون موافقة القاهرة والخرطوم.

    الخرطوم - سبوتنيك. وبحسب بيان لوزارة الخارجية السودانية فقد "التقت وزيرة الخارجية، مريم الصادق المهدي، مع بول بوث المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان صباح اليوم الأربعاء".

    وأشار البيان إلى أن اللقاء تناول "تطورات الأوضاع في قضية سد النهضة التي تشغل السودان ومصر وإثيوبيا"، مضيفا "دعت السيدة الوزيرة الولايات المتحدة للانخراط في تفاوض بناء يلزم الطرف الإثيوبي بعدم الملء دون موافقة الأطراف المعنية لأن تصرفات الجانب الأثيوبي الأحادية زعزعت الثقة المتبادلة بين البلدين".

    وأوضحت الوزيرة السودانية أن "السودان لجأ للآلية الرباعية للوساطة بعد أن علم أن إثيوبيا تراوغ لكسب الوقت لإكمال عملية الملء الثاني للسد، وهو ما لا يجب التهاون معه والسكوت عليه".

    من جهته، أكد المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان "على ضرورة التوصل لاتفاق ملزم ومرضي لجميع الأطراف في قضية سد النهضة"، مشيرا إلى أن "الولايات المتحدة يمكن أن تقدم الدعم الفني اللازم للملف للخروج من هذه الأزمة بمواقف مرضية لجميع الأطراف".

    انظر أيضا:

    سلطنة عمان: ندعم جهود مصر لحل الخلاف حول سد النهضة
    "سد النهضة".. تحذير مصري وتعنت إثيوبي.. هل تنجح الجهود الأمريكية والأوروبية في حل الأزمة؟
    إثيوبيا تنفي التوصل إلى اتفاق بشأن لجنة الوساطة الرباعية حول سد النهضة
    الحكومة اليمنية: نقف مع مصر في سعيها لإيجاد حل عادل لملف سد النهضة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook