17:55 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد النائب عن كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني في البرلمان العراقي، مثنى أمين، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، توافق الكتل السياسية على حصة إقليم كردستان من الموازنة العامة للبلاد التي بدأ البرلمان بالتصويت عليها اليوم.

    وأوضح أمين، تم التوصل لاتفاق على حصة إقليم كردستان من الموازنة العامة للبلاد، وكان هناك تغيير في بعض العبارات، منوها بقوله :

    "نحن مجموعة نواب تحالف الأمن الكردستاني إلى الآن لسنا راضين عن تلك الصيغة ونعتقد أن هناك أشياء لم تتضمنها الموازنة لكن بشكل عام إذا توافقت الكتل الأخرى على ملاحظاتها سيتم التصويت".

    وأضاف أمين، أن حصة الإقليم المفترض أن تكون 14% من الموازنة الفعلية حسب بيانات وزارة التخطيط، لكن الموازنات السابقة كانت تتضمن نسبة 12.67% وهذه النسبة تخالف ما هو موجود فعليا  لدى وزارة التخطيط التي هي 13.09.

    وأختتم النائب عن كتلة الاتحاد الإسلامي الكردستاني في البرلمان العراقي، مفيدا بحصول توافق بشكل عام داخل البرلمان على ما يتعلق بحصة إقليم كردستان.

    أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأربعاء، بإن مجلس النواب العراقي بدأ التصويت على الموازنة العامة للبلاد لعام 2021 بعد تأجيل، لتمريرها وأيضا  حل البرلمانلنفسه تمهيدا للانتخابات العامة.

    وأوضحت مراسلتنا نقلا عن الدائرة الإعلامية للبرلمان، أن عدد النواب الذين حضروا جلسة التصويت اليوم بلغ 215 نائبا من مختلف الكتل السياسية، للتصويت على الموازنة وحل مجلس النواب.

    وفي وقت سابق من يوم الأحد الماضي 28 آذار/مارس، رجح الأمين العام لحزب بيارق الخير، النائب في البرلمان العراقي، محمد الخالدي في تصريح خاص لمراسلتنا، التصويت على مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2021 بأغلبية الأصوات.

    وتأجل التصويت على الموازنة الاتحادية مرات عدة طيلة الشهرين الماضيين والجاري، لعدم التوافق ورفض عدد من الفقرات التي جاءت ضمن الموازنة وعلى رأسها تثبيت رفع صرف الدولار مقابل الدينار.

    انظر أيضا:

    الخلافات السياسية بين العراق وكردستان... هل تؤجل التصديق على الموازنة لما بعد الانتخابات؟
    بعد طول انتظار... البرلمان العراقي على موعد لحسم التصويت على الموازنة
    بسبب عدم إقراره الموازنة.. الصدر يتهم "النواب العراقي" بتناسي معاناة الشعب
    البرلمان العراقي يصوت على الموازنة وحل نفسه
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook