14:04 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع فيروس كورونا في سلطنة عمان، عدة قرارات مهمة بشأن الوضع الوبائي في البلاد خلال الفترة المقبلة.

    وقالت صحيفة "المسار" العمانية إن اللجنة فررت تعليق الأنشطة الرياضية الرسمية والأهلية ابتداء من يوم غد الخميس 1 أبريل/نيسان 2021 وحتى إشعارٍ آخر.

    وقررت اللجنة تعليق الحضور المباشر للطلبة في المدارس الخاصة والدولية واقتصار تلقي التعليم فيها على طريقة التعلم عن بعد، باستثناء طلبة الصف الثاني عشر أسوة بالمدارس الحكومية، على أن يسري العمل بهذا القرار ابتداء من يوم الأحد 4 أبريل 2021حتى إشعار آخر.

    كما قررت اللجنة تقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 50% من إجمالي عدد الموظفين، ويسري العمل بهذا القرار ابتداء من يوم الأحد 4 أبريل 2021 حتى إشعار آخر.

    وكانت السلطات الصحية في سلطنة عمان قد أعلنت، يوم الخميس الماضي، مجموعة من القرارات المهمة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

    وبحسب وكالة الأنباء العمانية، فقد قررت اللجنة العليا، المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار الوباء، الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة.

    كما قررت اللجنة منع حركة الأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، اعتبارا من يوم الأحد المقبل حتى صباح يوم الخميس 8 أبريل المقبل.

    وأعلنت اللجنة أيضا، تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكومية بطريقة التعليم عن بعد لينتهي في الثامن من الشهر المقبل.

    انظر أيضا:

    وصول وزير الخارجية السوري إلى سلطنة عمان في زيارة رسمية… فيديو
    على رأسها القوة الشرائية... اقتصاديون يوضحون تأثير ضريبة القيمة المضافة في سلطنة عمان
    سلطنة عمان: ندعم جهود مصر لحل الخلاف حول سد النهضة
    وزير الخارجية السوري إلى سلطنة عمان... الحكومة الليبية تتعهد بإخراج المرتزقة بالقوة
    غريفيث يناقش مع وزير خارجية سلطنة عُمان آفاق السلام في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook