00:07 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    صوت مجلس النواب العراقي في جلسته المنعقدة، مساء اليوم الأربعاء، 31 مارس/آذار، على إلغاء مادة مهمة في مشروع قانون الموازنة العامة للبلاد للعام 2021.

    وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، بإن مجلس النواب صوت على إلغاء المادة 38 من مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام الجاري، بالكامل والتي تجيز خصخصة القطاعات الخدمية والثروة النفطية.

    وانسحب نواب من كتلتي "دولة القانون"، و"النهج" النيابيتين من داخل قبة البرلمان العراقي، مساء اليوم الأربعاء، 31 مارس/آذار، اعتراضا على مواد تضمنتها الموازنة الاتحادية التي وصفوها بالخطيرة.

    وأعلن النائب عن دولة القانون، محمد الصيهود، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، انسحاب نواب دولة القانون، والنهج، من جلسة التصويت على الموازنة الاتحادية العامة للبلاد للعام 2021 وكذلك حل البرلمان، اعتراضا على مواد عدة ضمن الموازنة ومنها المادة 38.

    وأفادت مراسلتنا في وقت سابق من اليوم، بإن مجلس النواب العراقي بدأ التصويت على الموازنة العامة للبلاد لعام 2021 بعد تأجيل، لتمريرها وأيضا  حل البرلمان لنفسه تمهيدا للانتخابات العامة.

    وأوضحت مراسلتنا نقلا عن الدائرة الإعلامية للبرلمان، أن عدد النواب الذين حضروا جلسة التصويت اليوم بلغ 215 نائبا من مختلف الكتل السياسية، للتصويت على الموازنة وحل مجلس النواب.

    وتأجل التصويت على الموازنة الاتحادية مرات عدة طيلة الشهرين الماضيين والجاري، لعدم التوافق ورفض عدد من الفقرات التي جاءت ضمن الموازنة وعلى رأسها تثبيت رفع صرف الدولار مقابل الدينار.

    انظر أيضا:

    بعد طول انتظار... البرلمان العراقي على موعد لحسم التصويت على الموازنة
    بسبب عدم إقراره الموازنة.. الصدر يتهم "النواب العراقي" بتناسي معاناة الشعب
    البرلمان العراقي يصوت على الموازنة وحل نفسه
    التوصل لتوافق على حصة إقليم كردستان في موازنة العراق العامة
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook