15:18 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    عقدت محكمة يمنية تابعة للحكومة المعترف بها دوليا جلسة محاكمة لسفير إيران لدى صنعاء حسن إيرلو الذي تتهمه غيابيا بـ "التجسس" وارتكاب "جرائم عسكرية".

    جاء ذلك، وفق ما أورده المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليمنية، مساء اليوم الأربعاء، في حسابه على تويتر.

    وقال المجلس إن "المحكمة العسكرية تعقد جلستها العلنية الثالثة لمحاكمة الإرهابي الإيراني حسن إيرلو، المتهم بالدخول متنكراً إلى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، والاشتراك في الجرائم مع العدو الحوثي وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب".

    وأضاف أن النيابة العامة العسكرية قدمت خلال الجلسة "الإعلان الرسمي الذي تم نشره في صحيفة 26 سبتمبر الرسمية لثلاثة أعداد متتالية بإعلان المتهم بالحضور للرد على الدعوى المقدمة ضده من قبل النيابة".

    وتابع أن المحكمة "أمرت بضم الإعلانات على ملف القضية، وكذا تنصيب هيئة الدفاع عن المتهم المدعو حسن إدريس إيرلو، وتلاوة قرار الاتهام وقائمة أدلة الاثبات في مواجهة المنصبين".

    وضمت المحكمة المذكورة ملف قضية إيرلو إلى القضية الجنائية رقم 4 لسنة 2020 الخاصة بمحاكمة القيادي في جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي و174 آخرين بتهمة "الانقلاب العسكري على النظام الجمهوري والتخابر مع دولة أجنبية (إيران) وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب".

    وتقول الحكومة اليمنية إن حسن إيرلو هو من يقود قوات "أنصار الله" في المعارك ضد قواتها، معتبرة أنه "الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء".

    انظر أيضا:

    إيران تعلن إرسال سفير جديد إلى صنعاء
    بعد إيران... هل ترسل قطر سفيرها إلى صنعاء؟
    سفير "أنصار الله" لدى إيران: عدة دول تواصلت معنا لفتح آفاق التبادل الدبلوماسي مع صنعاء
    "هذه هي المبادرة الحقيقية"... سفير إيران في صنعاء ينتقد مبادرة السعودية لإنهاء حرب اليمن
    الجيش اليمني يكشف لأول مرة اسم المسؤول الإيراني الذي يقود معارك "أنصار الله"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook