16:18 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، إن الاحتياطي الموجود في المصرف أوشك على الانتهاء، لافتا إلى أن المصرف لن يستطيع الاستمرار في الدعم.

    وبحسب صحيفة "الأخبار" اللبنانية، فقد صرح رياض سلامة حاكم مصرف لبنان، أن "المصرف لم يعد قادراً على الاستمرار في ​سياسة​ الدعم"، داعياً ​الحكومة​ إلى "التصرف والإسراع في عملية الترشيد، قبل أن يضطر إلى التوقف عن الدعم".

    تصريحات سلامة جاءت في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الوزارية لترشيد الدعم، والتي طالب فيها الحكومة بسرعة التصرف.

    وأوضح سلامة أن "الاحتياطي القابل للاستعمال شارف على الانتهاء، ولن يستطيع الاستمرار في تأمين الدولارات المطلوبة لدعم استيراد السلع الأساسية لأكثر من شهرين كحد أقصى".

    يشار إلى أن معلومات كانت قد رشحت خلال الفترة الماضية، على وقع الخلاف بين الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، بأن قراراً قد اتخذ بضرورة حسم الحكومة المستقيلة لمسألة الدعم وترشيده، وعدم انتظار تأليف الحكومة.

    جدير بالذكر أن وسائل إعلامية ترى في موقف حاكم مصرف لبنان دعما للحريري، من حيث إظهار حكومة تصريف الأعمال بمظهر العاجز عن التصرف، لتأتي الحكومة المقبلة ويجري التعامل مع أي إجراءات تتخذها كخطة إنقاذ، في الوقت الذي يرى فيه حسان دياب، رئيس حكومة تصريف الأعمال، أنه لن يتحمّل مسؤولية رفع الدعم نيابة عن الذين تسبّبوا في الانهيار، ويريد تأجيل بت الأمر إلى الحكومة المقبلة.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...اقتحام حفل عيد ميلاد زوجة مدير مصرف لبنان رياض سلامة
    رياض سلامة حاكما لمصرف لبنان المركزي لولاية أخرى
    بعد حرق مصارف... رياض سلامة يرد على رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook