13:10 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن مصر تعاقدت على 40 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال بافتتاح مدينة الدواء المصرية، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، الذي نقلته قناة "تن" المصرية.

    وأوضح مدبولي أن إجمالي الجرعات التي وصلت مصر من لقاح كورونا وصلت إلى 2 مليون جرعة حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم فتح الباب لفئات أخرى لتلقي لقاحات كورونا بعد وصول الـ 40 مليون جرعة من اللقاح.

    وقال رئيس الوزراء المصري إنه سيتم إتاحة اللقاح في جميع المراكز الطبية المسجلة، التي يصل عددها إلى 139 مركزا، مشيرا إلى أنه من المقرر إتاحة اللقاح لجميع الفئات وأهمها العاملين بقطاعات الصناعة والبنوك.

    وتعد مدينة الدواء أحد أهم المشروعات القومية التي سعت الدولة لتنفيذها بمنطقة الخانكة، اعتمادا على القدرات التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي، حتى يمكن توفير علاج آمن وعالي الجودة للمواطنين بحسب ما ذكره موقع "مصراوي" المصري.

    وتعد مدينة الدواء من أكبر المدن المتخصصة في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط، وتقام على مساحة 180 ألف متر مربع، وتمتلك أحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء، وتهدف إلى جذب كبرى الشركات المتخصصة في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

    إنفوجرافيك...لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل
    © Sputnik
    لقاح فايزر... محطات الإنتاج وكيفية العمل

    انظر أيضا:

    مصر تعتزم إنتاج لقاح "سينوفاك" الصيني على أراضيها
    الصحة المصرية تعلن إصابتين بكورونا بين الأطباء بعد التطعيم بأول جرعة لقاح
    مصر تستلم 5 ملايين جرعة من لقاح "أسترازينيكا" نهاية الشهر الجاري
    الموافقة على تصنيع الجرعات الأولى من لقاح كورونا المصري "كوفيفاكس"... فيديو
    الصحة المصرية: توفير لقاحات كورونا لمن سيؤدون فريضة الحج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook