02:38 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد المركز القومي لمكافحة الألغام في السودان، اليوم الخميس، باستمرار عمليات الإزالة في المناطق الخطرة في في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

    جاء ذك في سياق تقرير مكافحة الألغام لشهر فبراير/شباط 2021 الصادر عن المركز، والذي أكد فيه أيضا الفراغ من تطوير محليتي الروصيرص وود الماحي بولاية النيل الأزرق وتجري الترتيبات لإعلانهما خاليتين من الألغام ومخلفات الحرب، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا".

    وذكر التقرير أنه نتج عن عمليات إزالة الألغام ومخلفات الحرب في شهر فبراير 2021، تسجيل 8 مناطق خطرة وتطهير 3 مناطق وتطهير مساحة 1.014.394 متر مربع من الألغام ومخلفات الحرب وتسليمها للمجتمعات بالإضافة إلى تدمير عدد 4 ألغام مضادة للأفراد و169 من المكذبات وعدد 41.906 من الذخائر الصغيرة.

    وأضاف التقرير أنه تم التبليغ عن حادث نتج عنه ضحية، كما تم تنفيذ أنشطة التوعية بمخاطر الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب لـ 13.788 شخصاً.

    وأشار التقرير إلى أن شهر فبراير 2021 شهد جملة لقاءات بين إدارة المركز ومكتب الأمم المتحدة لخدمات مكافحة الألغام لإحكام التنسيق القائم بين الطرفين ومتابعة الأنشطة التجارية، كما تم وضع التصور النهائي للاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام وتم رفعه لوزير الدفاع.

    انظر أيضا:

    السودان... وزير الداخلية: لن نسمح بأي تفلتات أمنية
    أمريكا تتلقى 335 مليون دولار من السودان كتعويضات لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية
    وسط مخاوف الملء الثاني... السودان يدعو واشنطن للانخراط في مفاوضات سد النهضة
    انطلاق مناورات "نسور النيل 2" بين مصر والسودان... صور
    السودان... رئيس "العدل والمساواة" يوجه رسالة إلى المقاتلين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook