13:50 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد الناطق باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، اليوم الخميس 1 أبريل/نيسان، أن شركة "بيكر هيوز" الأمريكية للخدمات النفطية، هي الأقرب للفوز بعقد استثمار الغاز الطبيعي في حقل عكاز بمحافظة الأنبار غربي العراق، والذي يعد أكبر حقل للغاز في البلاد.

    بغداد – سبوتنيك. وقال جهاد، لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال حول الشركة الأوفر حظا للاستثمار بحقل عكاز للغاز، "السيد الوزير [إحسان عبد الجبار] ذكر أن هناك مفاوضات متقدمة مع شركة بيكر هيوز، وهي إحدى أذرع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية؛ وهناك احتمال كبير أن يتم توقيع العقد مع هذه الشركة وحدها، أو أنها تقود ائتلافا لتطوير الحقل".

    وكان وزير النفط العراقي قد كشف، في 16 كانون الثاني/يناير الماضي، عن قرب التوقيع على عقد مع شركة عالمية كبيرة، لاستثمار الغاز الطبيعي في حقل عكاز بمحافظة الأنبار غربي بغداد.

    وقال عبد الجبار، حينئذ في تصريحات صحفية، "العراق ماض باتجاه التوصل إلى اتفاق مع شركة عالمية مرموقة، لاستثمار الغاز في حقل عكاز بمحافظة الأنبار، خلال الأشهر الستة المقبلة".

    وأضاف، "قبل الأول من شهر حزيران/يونيو المقبل، سيتم التوقيع على عقد استثمار حقل عكاز الغازي"، مشيراً إلى أن وجود دعم حكومي كبير، لتطوير حقل عكاز، "لأنه يمثل ثروة وطنية كبيرة".

    ويقع حقل عكاز جنوبي مدينة القائم في محافظة الأنبار غربي العراق؛ وهو أكبر حقل غاز في العراق، ويحتوي، حسب التقديرات، على 5.3  تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

    انظر أيضا:

    "النفط" العراقية تكشف عن عدد السيارات التي تحولت إلى منظومة الغاز
    العراق: عوائد النفط تمثل أكثر من 92% من إيرادات الدولة
    الرئيس اللبناني: نقدر للعراق موافقته على تزويدنا بالنفط الخام مقابل الخدمات الطبية
    النفط العراقية تكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل تنفيذ أنبوب النفط البصرة - العقبة الذي يصل مصر
    الكلمات الدلالية:
    اكتشاف حقل غاز, حقل غاز, وزارة النفط العراقية, الغاز, غاز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook