15:21 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تسلمت مصر 854.400 جرعة من لقاح مضاد لكورونا، عن طريق مبادرة كوفاكس.

    وبحسب موقع منظمة الصحة العالمية فقد تلقت مصر مساء أمس الخميس ما يزيد على 850 ألف جرعة من لقاح مضاد لكروونا، تم شحنها عن طريق منظومة كوفاكس.

    ووفقاً لخطة وزارة الصحة والسكان، فإن هذه الجرعات ستوجه للفئات ذات الأولوية والأكثر عرضة للإصابة بدءاً بالعاملين في القطاع الصحي وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

    من جانبها قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية إن هذه الدفعة هي أول شحنة من لقاحات فيروس كورونا المستجد التي تصل إلى مصر ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع الاتحاد الدولي للأمصال واللقاحات، والتي تتضمن 40 مليون جرعة يتم الحصول عليها تباعا.

    ووجهت زايد الشكر لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة يونيسف لدعمهم الدائم لمصر في خطتها للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

    من جهته قال جيريمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر " أود أن أشدد على أهمية تلقي العاملين بالقطاع الصحي للقاحات، فهم من يتصدرون الصفوف في مواجهة فيروس كورونا.

    يشار إلى أن مبادرة كوفاكس، يشارك في قيادتها كل من التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي"، ومنظمة الصحة العالمية، والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة "سي. إي. بي. أي"، في شراكة مع يونيسف، فضلًا عن البنك الدولي، ومنظمات المجتمع الدولي، والمصنعين وغيرهم.

    وتهدف المبادرة إلى تضييق الفجوة بين الملايين الذين يجري تلقيحهم في بعض البلدان مقارنة ببلدان أخرى لاتحصل على قدر كافي من اللقاحات.

    ويعمل كوفاكس على ضمان حصول جميع البلدان المشاركة (حاليًا 190 دولة بما فيها مصر) على وصول عادل إلى ما لا يقل عن ملياري جرعة من لقاح كوفيد-19 بحلول نهاية عام 2021. ومن المتوقع أن تصل الشحنات الإضافية من اللقاحات لمصر في الربع الثاني من عام 2021.

    انظر أيضا:

    مصر... رغم "كورونا" السياح يتوافدون على الغردقة وشرم الشيخ في أعياد الربيع
    مستشار الرئيس المصري: لقاحنا ضد كورونا في طور التجارب.. فيديو
    السيسي يتحدث لأول مرة عن "موجة كورونا الثالثة" ويوجه تحذيرا إلى المصريين... فيديو
    وزيرة الصحة المصرية: أعراض جديدة يمكن أن يعاني منها مرضى كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook