05:16 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام مصرية، بأن هيئة قناة السويس ستقوم بالتحفظ على السفينة "إيفر غيفن" وحمولتها التي تصل قيمتها لـ3 مليارات دولار، في حال عدم حصولها على تعويض يقدر بمليار دولار.

    ونقل موقع "صدى البلد" عن مصادر رسمية، قولهم إن هيئة قناة السويس قدرت خسائر جنوح السفينة، وما أسفر عنه من توقف الملاحة بمجراها الملاحي بنحو مليار دولار.

    أضافت المصادر أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، خاطب الشركة المالكة للسفينة، بالقيمة التقديرية لحجم الخسائر، في خطاب رسمي.

    وكشفت المصادر، أن قناة السويس حصرت خسائرها من توقف العبور بمجراها الملاحي، بالإضافة إلى تقدير الخدمات اللوجيستية والتي منحتها للسفن العالقة، كذلك تكاليف تشغيل المعدات من كراكات وقاطرات خلال فترة الأزمة.

    وأوضحت المصادر أن المباحثات مستمرة بين الجانبين، للوصول إلى حل مرض، كما أكدت أنه في حالة الخلاف حول القيمة التقديرية، سيتم التحفظ علي السفينة البنمية الجانحة وحمولتها والتي تصل قيمتها 3 مليار دولار.

    يذكر أن حركة الملاحة في قناة السويس، قد استؤنفت الاثنين الماضي، بعد نجاح عملية تعويم السفينة الجانحة "إيفر غيفن"، عقب 6 أيام من تعطيلها لحركة الملاحة في الممر البحري الحيوي، ونشرت هيئة قناة السويس المصرية بثا مباشرا لعملية تعويمها وتحريكها.

    انظر أيضا:

    مسؤولان مصريان يكشفان أسباب جنوح السفينة "إيفر جيفن" في قناة السويس
    ضغوط تصاعدية... اقتصادي يكشف مشكلة بسبب تعطل الملاحة في قناة السويس
    الشركة المشغلة لسفينة "إيفر جيفن" تكشف الجهة التي تتحمل قيمة أضرار حادث قناة السويس
    مصر تتخذ قرارا جديدا بشأن قناة السويس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook