18:27 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصدرت شرطة أبو ظبي تحذيرا للمواطنين يتضمن فرض غرامة قدرها 250 ألف درهم على المخالفين.

    وبحسب بيان نشرته شرطة أبوظبي على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وصفحتها في "فيسبوك"، فقد حذرت من الإعلانات التي تتضمن جمع تبرعات غير مرخص بها من الدولة.

    وأكدت أن "هناك رسائل وإعلانات مشبوهة يزعُم أصحابها جمع التبرعات بغرض أعمال خيرية غير حقيقة مثل بناء دور العبادة والمستشفيات أو بهدف مساعدة منكوبين ومرضى وأرامل ومسنين في دول أخرى، وذلك بهدف الاستيلاء على أموال المحسنين واستغلالها في نشاطات غير قانونية" .

    وطالب البيان المواطنين بعدم التجاوب مع تلك الإعلانات والرسائل المجهولة المنتشرة في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات "الدردشة"، والتي بحسب البيان تستدر العواطف الدينية والمشاعر الإنسانية لجمع التبرعات المالية دون ترخيص.

    وأوضح البيان أن المادة 27 من المرسوم الصادر بقانون اتحادي رقم 5 لسنة 2012، بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، نصت على المعاقبة بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تتجاوز 500 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار موقعا إلكترونيا، أو أشرف عليه أو نشر معلومات على الشبكة المعلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات أخرى للدعوة أو الترويج لجمع التبرعات من دون ترخيص معتمد من السلطات المختصة.

    ودعا البيان كافة أفراد المجتمع الراغبين في فعل الخير ومساعدة المحتاجين التعامل مع الجهات والمؤسسات الخيرية الرسمية المعتمدة ووفق القنوات المنصوص عليها بالقانون.

    انظر أيضا:

    حادثة تقصير تؤدي إلى توبيخ مسؤولين أرمينيين خلال معرض الدفاع في أبو ظبي الإماراتية
    نتنياهو يخطط لزيارة الإمارات الأسبوع الجاري وديوانه يجري اتصالات مكثفة مع أبو ظبي
    لافروف والحريري يبحثان في أبو ظبي عدة مواضيع أهمها الوضع في لبنان وسوريا
    لبحث هذه القضايا... ولي عهد أبو ظبي يستضيف الحريري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook