13:46 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    أحداث الأردن (57)
    0 10
    تابعنا عبر

    أعرب رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، اليوم السبت، عن تضامنه مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، في حماية أمن البلاد.

    وقال الحريري في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": كل التضامن مع القيادة الأردنية والملك عبدالله الثاني في الدفاع عن مكتسبات الشعب الأردني وحماية استقراره ورفض التدخل في شؤونه".

    وأضاف: "أمن الأردن وسلامته قاعدة أساس في أمن العالم العربي وسلامته".

    جاء هذا عقب إعلان السلطات الأردنية إلقاء القبض على مسؤولين بارزين سابقين، على خلفية "مؤامرة" للإطاحة بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

    ​ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن مصدر أمني، أنه تم اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنيّة.

    وكان عوض الله، يتولى منصب رئيس الديوان الملكي، بينما عمل الشريف حسن بن زيد، كمبعوث خاص للملك الأردن إلى السعودية.

    وفي الإطار ذاته زعمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن السلطات الأردنية احتجزت ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، وألقت القبض على عدد من المقربين منه، على خلفية مؤامرة للإطاحة بملك البلاد.

    ووفقا لمزاعم الصحيفة الأمريكية، فإن الأمير حمزة بن الحسين محتجز في قصره في العاصمة الأردنية عمان، بينما ألقي القبض على 20 شخصا من المقربين منه.

    لكن مصدر أردني مطلع نفى أن يكون ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين قيد الإقامة الجبرية أو موقوفاً كما تتداول بعض وسائل الإعلام.

    وعلى الرغم من النفي، إلا أن الجيش الأردني قال إنه طُلب من الأمير حمزة بن الحسين التوقف عن تحركات توظف لاستهداف "أمن واستقرار" الأردن.

    الموضوع:
    أحداث الأردن (57)

    انظر أيضا:

    الأردن... اجتماع رؤساء السلطات الدستورية وكبار رجال الدولة في مجلس الأمة
    هل الشريف حسن سبب تعليق السعودية على ما حدث في الأردن؟
    رئيس الأركان الأردني: طلبنا من ولي العهد السابق التوقف عن "تحركات تستهدف أمن البلاد"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook