20:13 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة السياحة والآثار في مصر، اليوم الأحد، أنه توافد منذ صباح اليوم عدد كبير من الزائرين في اليوم الأول من افتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية، والذي نقل إليه أمس مومياوات ملكية من مصر القديمة.

    وأشارت الوزارة إلى أنه وصل 800 زائر المتحف، اليوم، بالاضافة إلى 400 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف ومحطات التلفزيون المصرية والعالمية من أمريكا وألمانيا وفرنسا والصين واليابان وإنجلترا وروسيا، لزيارة وتصوير قاعة العرض المركزي وبحيرة عين الصيرة التي يطل عليها المتحف، وذلك مع الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المتاحف.

    ونقل بيان الوزارة، الذي نشرته الصحفة الرسمية لمجلس الوزراء على "فيسبوك"، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للإدارة والتشغيل، فيروز فكري، أنه تم أيضا بيع 600 تذكرة زيارة عن طريق منصة الحجز الإلكتروني التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار يوم الأربعاء الماضي، في إطار خطتها لتيسير عملية حجز تذاكر دخول المتحف على الزائرين.

    وأشار البيان إلى أن سعر تذكرة زيارة المتحف للمواطن المصري ٦٠ جنيه والطالب المصري ٣٠ جنيه والزائر الأجنبي ٢٠٠ جنيه والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه.

    ولفت إلى أن مواعيد زيارة المتحف تبدأ من 9 صباحا وحتى 5 مساء بالإضافة إلى فترة مسائية يوم الجمعة من 6 مساء وحتى 9 مساء.

    وكان مجلس إدارة هيئة المتحف وافق على منح تخفيض بنسبة 50% على سعر التذكرة للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين ابتداء من 4 إلى 17 أبريل/نيسان الجاري، لزيارة قاعة العرض المركزي، بالاضافة إلى السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا داخل قاعة العرض المركزي يومي 4 و 5 إبريل الجاري.

    ووصل موكب المومياوات الملكية، الذي يضم 22 مومياء لملوك وملكات مصر الفرعونية إلى المتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، أمس السبت، وتم إطلاق 21 طلقة مدفع عند استقبالهم بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

    وتقدم الموكب مركبات ملكية حربية وتزامنت مع عزف الموسيقى العسكرية.

    وجاب "موكب المومياوات الملكية" شوارع القاهرة بداية من متحف التحرير في وسط العاصمة المصرية حتى وصل إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في منطقة الفسطاط.

    انظر أيضا:

    من هي الفتاة التي قادت موكب نقل المومياوات الملكية المصرية
    أول زعيم عربي يهنئ السيسي باحتفالية نقل المومياوات الملكية
    انتصار السيسي تعلق على نقل المومياوات الملكية
    فخور بهذا الحدث... خالد النبوي يعلق على نقل المومياوات إلى المتحف القومي
    بثلات كلمات... عبد الله بن زايد يعلق على موكب المومياوات الملكي
    موسيقار فيلم موكب المومياوات الملكية يكشف ما ساعده على التحضير لها في 45 يوما فقط... فيديو
    أول تعليق من هند صبري بعد مشاركتها في موكب المومياوات الملكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook