08:02 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف حمد حسن وزير الصحة اللبناني عن أعداد من تلقوا لقاح كورونا في بلاده، مؤكدا عدم تسجيل أي آثار جانبية للقاحات حتى الآن.

    وبحسب موقع "النشرة" اللبناني، فقد أكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن أن "عدد الملقحين بجرعتي لقاح فايزر بلغ نحو 87 ألف شخص، وأن عدد من تلقوا لقاح استرازينيكا أكثر من 6 آلاف شخص" مشيرا إلى "عدم تسجيل أي آثار جانبية لدى أحد منهم استدعت دخول المستشفى".

    وأوضح الوزير اللبناني أن "عدد المسجلين على المنصة لتلقي اللقاح حتى الآن أكثر من مليون شخص"، لافتا الى أن "كل الأشخاص من الفئة العمرية فوق الـ 70 عاماً والمسجلين على المنصة يتم تلقيحهم في شهر إبريل/ نيسان الجاري".

    وكشف حسن أن "هناك 50 ألف جرعة لقاح سينوفارم هبة من الصين 10 آلاف منها للجيش اللبناني وسوف تخصص البقية للنقابات".

    يشار إلى أن لغطا كبيرا كان قد صاحب عمليات التطعيم في لبنان بلقاحات كورونا، لدرجة أن البنك الدولي هدد بوقف تمويل شراء اللقاحات للبنان، بسبب ما قال إنها محسوبية في طريقة توزيعه.

    وكانت وسائل إعلام محلية قد ذكرت في فبراير/ شباط الماضي، أن بعض أعضاء البرلمان سيحصلون على لقاح كورونا، بطريقة تنطوي على محسوبية، مما جعل المدير الإقليمي للبنك الدولي ساروج كومار جيها يؤكد أن ذلك من شأنه أن يخرق الخطة الوطنية المتفق عليها للتطعيم العادل.

    وكتب على تويتر قائلا: "في حال التأكد من المخالفة، قد يعلق البنك الدولي تمويل اللقاحات ودعم التصدي لكوفيد-19 في جميع أنحاء لبنان...أناشد الجميع، أعني الجميع، وبغض النظر عن منصبكم، أن تسجلوا أسماءكم وتنتظروا دوركم".

    انظر أيضا:

    إدارة الكوارث في لبنان تصدر قرارا بشأن قيود "كورونا"
    مفتي لبنان يصدر فتوى شرعية بشأن عملية التلقيح ضد كورونا والصيام خلال رمضان
    لبنان.. تمديد التعبئة العامة لمدة 6 أشهر بعد ارتفاع إصابات ووفيات كورونا
    لبنان يستقبل رابع شحنة من لقاح كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook