05:39 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذرت المتحدثة باسم اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تونس، الدكتورة جليلة بن خليل، مما وصفته بالسيناريو الكارثي فيما يتعلق بالوضع الوبائي في البلاد.

    ونقلت قناة "نسمة" عن جليلة بن خليل، قولها إن ''اللجنة اقترحت تعديل توقيت حظر التجوّل، والتأكيد على ضرورة التسريع في نسق التلاقيح".

    ودعت الدكتورة جليلة بن خليل إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية كي لا تذهب المجهودات سدى، محذرة من أنه إذا تواصلت حالة الاستهتار والقول ان انتشار الفيروس مجرد مؤامرة، فإن تونس ستبلغ السيناريو الكارثي الذي يتحدث عنه بعضهم.

    ووصفت اللجنة الوضع الوبائي في تونس بالخطير، وذلك نظرا للزيادة في عدد الحالات المكتشفة، وارتفاع عدد الإصابات التي في حدود الـ23 في المئة، مشيرة إلى أنه تم تصنيف 17 ولاية و95 معتمدية فيها انتشار الفيروس مرتفع إلى المرتفع جدا.

    كما أكدت تزايد عدد المرضى المقبلين على المؤسسات الاستشفائية سواء العمومية أو الخاصة، وأن طاقة الاستيعاب في أسرة الإنعاش في بعض المناطق بلغت 100 في المئة، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات، حسب تعبيرها.

    ونبّهت المتحدثة الرسمية باسم اللجنة العلمية، من أنه في حال الاستمرار على نفس المنوال، فإن تونس ستصل إلى حالة خطيرة جدا، محمّلة المسؤولية للجميع، معتبرة أن "الدولة مسؤولة في عدم تطبيق الإجراءات"، وفق قولها.

    انظر أيضا:

    تونس... تخلف كبار السن عن حملة تلقيحهم ضد كورونا
    تونس...استهلاك نحو 86% من لقاحات كورونا
    تونس... فتح 7 مراكز جديدة للتلقيح ضد كورونا
    مسؤولة تونسية تكشف عن إحصاء مفزع بشأن إصابات "كورونا"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook