17:40 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الخارجية التونسي، محمد علي النفطي، أن وفدهم الذي يزور روسيا سيناقش مع الجانب الروسي قضية الطلبة التونسيين العالقين في بلادهم بسبب جائحة كورنا، ومسألة عودتهم لاستكمال دراستهم في روسيا.

    موسكو- سبوتنيك. وقال النفطي في حديث لوكالة "سبوتنيك": "نأمل بالمناسبة أن يتم السماح لعدد من الطلاب، الذين عادوا إلى تونس ولم يتمكنوا من العودة لاستكمال ما تبقى من السنة الجامعية، بعد اتخاذ الاحتياطات، وهذا بالطبع سوف نطرحه من جديد على أصدقائنا في روسيا".

    وأوضح نائب الوزير أن عدد الطلبة الجاري الحديث عنهم هو "800 منهم 500 يرغبون في العودة. هم في تونس، عادوا في الظرف الوبائي، لأسباب نتفهمها، وهي أسباب نفسية أكثر رغم أنه كان هناك تحذير، لكن هذا شباب نتفهمه، أراد العودة إلى تونس في ظرف استثنائي، فنحن نأمل أن يتفهم أصدقاؤنا في روسيا، وقد بدأت روسيا في فتح حدودها مع عدد من الدول".

    وحول ما إذا كانوا سيطرحون هذه القضية مع الخارجية الروسية خلال زيارتهم أجاب النفطي: "طبعا سعادة السفير على اتصال دائم، ونحن من جملة الأشياء، التي سنطرحها هو هذا الموضوع".

    وفي وقت سابق، أعلنت الهيئة الفيدرالية للمراقبة في مجال حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان بروسيا، إن الحكومة أصدرت تصريحا للطلاب الأجانب بالعودة إلى روسيا لمواصلة الدراسة وفقا للقواعد التي حددتها وزارة العلم والتعليم العالي.

    وأوضحت الهيئة أن هذا السماح يخص مواطني الدول التي تعتبر الأوضاع الوبائية فيها آمنة وفقا لتقديرات السلطات الصحية الروسية.

    انظر أيضا:

    حل أزمة آلاف الطلبة العراقيين في روسيا
    تسهيل العمالة للطلبة الأجانب في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    حياة روسيا, الدراسة, روسيا, الطلبة, زيارة, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook