06:26 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    ذكر مصدر محلي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، أن عددا من الجنود الأتراك قتلوا وجرحوا في تفجيرات قرب قاعدة عسكرية تركية في الحسكة شرقي سوريا.

    أنطاكيا - سبوتنيك. وأفاد المصدر بوقوع "انفجار في الحسكة قرب القاعدة العسكرية التركية، أسفر عن مقتل وإصابة 12 من القوات التركية".

    كانت صحيفة "الوطن" السورية نقلت عن مصادر محلية وميدانية، أن "ثلاثة انفجارات هزت ظهر اليوم الثلاثاء ريف مدينة رأس العين المحتلة شمال غربي محافظة الحسكة، ناتجة عن انفجار عدد من الألغام الأرضية بمجموعة من جنود الجيش التركي ومسلحي المجموعات الإرهابية التابعة لهم"، وفق وصفها.

    وتابعت المصادر أن "الانفجارات وقعت في المنطقة الواقعة بين قرية الريحانية ومزرعة الرياض بالقرب من الطريق الدولي M4 بريف رأس العين المحتلة، مع معلومات مؤكدة أنها أسفرت عن مقتل عدد من جنود الاحتلال التركي وإصابة آخرين لم يعرف عددهم بعد".

    وقالت إن القوات التركية "فرضت طوقاً عسكرياً على المنطقة، ومنعت مسلحي المجموعات الإرهابية حتى من الاقتراب منها، وملأت أصوات الرشاشات المكان".

    كان عدد من المدنيين أصيبوا، نهاية الشهر الماضي، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة في مدينة رأس العين في ريف الحسكة (شمال شرقي سوريا).

    ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية للأنباء عن مصادر محلية، قولها إن "عبوة ناسفة مزروعة بسيارة انفجرت اليوم في الشارع العام جانب أحد المقاهي في مدينة رأس العين والتي تنتشر فيها مجموعات مسلحة مدعومة من تركيا، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح طفيفة ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي".

    وبحسب الوكالة السورية، تشهد المناطق التي تنتشر فيها المجموعات المسلحة المدعومة تركيا في ريف الحسكة، تفجيرات واقتتالاً فيما بينها على خلفية اقتسام النفوذ في المناطق التي تسيطر عليها تلك المجموعات، حيث قتل وأصيب في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، عدد من المسلحين جراء انفجار سيارة مفخخة قرب أحد الحواجز التابعة لهم في مدينة رأس العين في ريف الحسكة.

    انظر أيضا:

    باشينيان: هناك أتباع لقيادة البلاد السابقة في صفوف الجيش ويجب عليهم ترك المؤسسة العسكرية
    انسحاب القوات التركية من آخر نقطة يحاصرها الجيش السوري في ريف حلب.. فيديو
    الكلمات الدلالية:
    مقتل جنود أتراك, جنود, الحسكة, الهجوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook