21:40 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وجهت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، رسالة إلى المصريين المقيمين خارج البلاد، دعتهم فيها إلى دعم موقف القاهرة في أزمة سد النهضة الذي تقيمه إثيوبيا على نهر النيل.

    ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري على "فيسبوك"، اليوم الخميس، مشيرة إلى أن الوزير طالبت المصريين بالخارج نشر الفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، دعما لقضية مصر أمام العالم.

    وأشارت إلى أن ذلك يعد استكمالا لدعم المصريين بالخارج لبلدهم في هذا الشأن، اعتمادا على ما لديهم من تأثير كبير داخل المجتمعات الأجنبية الموجودين بها، مضيفة: "نؤمن بشدة بقوة الجاليات المصرية بالخارج وما قد يصنعوه من فارق لصالح مصر بالتأثير في مجتمعاتهم للتعريف والتأكيد على حقوق وظروف مصر المائية".

    وتابعت: "هذه الدعوة جاءت تلبية لطلب عدد كبير من المصريين بالخارج لمدهم بالفيديوهات الخاصة بأحقية مصر في مياه النيل"، مضيفة: "استشعر المصريين في هذه المرحلة الهامة من المفاوضات ضرورة استكمال ما بدأوه من حملات دعم واسعة خلال الفترات السابقة دفاعا عن حق مصر والمصريين في مياه النيل".

    يذكر أن عددا من المصريين في الخارج نظموا وقفة أمام البيت الأبيض في مارس/ أذار من العام الماضي لحث الإدارة الأمريكية والبنك الدولي على بذل المزيد من الجهود لحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل.

    ويذكر أن الاجتماعات الأخيرة من مفاوضات سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا، والتي انعقدت طيلة أيام في الكونغو الديمقراطية، قد فشلت في التوصل إلى اتفاق بين الدول الثلاث (مصر وإثيوبيا والسودان).

    إنفوجرافيك
    © Sputnik
    سد النهضة.. آمال إثيوبيا ومخاوف مصر

    انظر أيضا:

    حمدوك: سد النهضة يشكل فرصا كبيرة ومخاطر حقيقية لجميع الأطراف
    مصدر سوداني يكشف حقيقة تحديد موعد لجولة جديدة من مفاوضات سد النهضة
    إثيوبيا تبلغ أمريكا بقرارها النهائي بشأن "سد النهضة"
    بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. السودان يكشف خطوته المقبلة
    البرهان: السودان قد يلجأ لمجلس الأمن في قضية سد النهضة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook