01:55 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    حذر رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق تركي الفيصل، من مساعي إيران لصناعة صواريخ قريبة وبعيدة المدى قادرة على حمل رؤوس نووية وغيرها من وسائل الدمار الشامل، مؤكدا أن على دول الخليج الاستعداد لإيران نووية.

    جاء ذلك في كلمة ألقاها الفيصل خلال مشاركته في منتدى صحيفة "البلاد" البحرينية عبر الفيديو كونفرنس، حيث قال: "لا يمكننا تجاهل أخطار السلوك الإقليمي للقيادة الإيرانية وفصله عن مخاطر برنامجها النووي وعن مخاطر صناعتها للصواريخ القريبة وبعيدة المدى القادرة على حمل الرؤوس النووية وغيرها من وسائل الدمار الشامل".

    وتابع قائلا "إننا نعيش كل يوم في مثل هذا الخطر، إذ لم تتوان هذه القيادة (الإيرانية) عن تزويد كلابها في المنطقة بوسائل استهدافنا بالصواريخ بعيدة المدى وبالمسيرات المفخخة ومن يعلم ماذا تقدم في المستقبل لهؤلاء لاستهدافنا"، حسب قوله.

    وأضاف أن "العودة لاتفاقية 2015 المسماة خطة العمل الشاملة المشتركة المعروفة بالاتفاق النووي الإيراني التي جاءت بعد سنوات من التوتر بسبب أنشطة قيادة إيران النووية مع مجموعة القوى الدولية ممثلة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا لن تزيل هواجسنا من مخاطر البرنامج النووي الإيراني".

    ولفت الأمير إلى أن "دول الخليج عبرت في أثناء مرحلة التفاوض حول هذه الاتفاقية عن هذه الهواجس وطالبت بأن تكون في صلب هذه المفاوضات لأنها معنية مباشرة بتطورات أنشطة قيادة إيران النووية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة"، حسب تعبيره.

    وأردف "لا أبالغ إذا قلت أن السياسات الإيرانية في المنطقة لا تقل خطرا عن السلاح النووي".

    انظر أيضا:

    السعودية: إيران تنفذ خطة تغيير طائفي وسكاني في سوريا و"الإعمار بشرط"
    تقارير استخباراتية تكشف "مفاجأة نووية سرية" تخفيها إيران... والسعودية تعلق
    السعودية: إيران تظل جزءا من المنطقة والتعاون معها يصل حد الشراكة في هذه الحالة
    إيران ترد على طلب السعودية المشاركة في مفاوضات ملفها النووي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook