02:30 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بأن التحالف العربي نفذ، الجمعة، سلسلة غارات جوية على مناطق سيطرة الجماعة في محافظات الجوف ومأرب والبيضاء وصعدة في اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكر تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، أن طيران التحالف شن 6 غارات على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، تركزت على منطقة المرازيق في مديرية خب والشّعف شرقي الجوف.

    وأشار إلى تنفيذ التحالف 5 غارات جوية على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، توزعت بـ 4 غارات على مديرية صرواح غربي مأرب، وغارة على مديرية مدغل شمال غربي المحافظة الغنية بالنفط مسرح القتال الأعنف بين الجيش اليمني وجماعة "أنصار الله".

    وامتدت الغارات الجوية إلى محافظة البيضاء وسط اليمن، إذ استهدف التحالف بـ 4 غارات مديرية السوادية شمالي البيضاء، في حين تعرضت محافظة صعدة شمال غربي اليمن إلى غارة جوية طالت منطقة بني صياح في مديرية رازح غربي المحافظة الحدودية مع السعودية، حسب "المسيرة".

    وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

    في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف العربي يقصف مواقع في صنعاء والجوف ومأرب
    "أنصار الله" تتهم طيران التحالف العربي باستهداف مطار صنعاء الدولي
    اليمن.. طيران التحالف العربي يعاود قصف صنعاء وصعدة
    الجيش اليمني: طيران التحالف العربي دمر تجمعات وآليات للحوثيين شرقي الجوف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook