15:42 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وجهت قوات الأمن العام الأردنية رسالة إلى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في مقطع فيديو عبر "تويتر"، يظهر مشاركته في تدريبات قتالية.

    ونشرت الفيديو الصفحة الرسمية لقوات الدرك الأردنية، اليوم السبت، وكتبت: "من نشامى الأمن العام، إلى الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة. قصيدة "التاج تاجك".

    ويعرض الفيديو لقطات للملك عبد الله الثاني أثناء المشاركة في بعض التدريبات القتالية ولقاطات أخرى مع جنود قوات الأمن العام الأردنية".

    وبحسب صحيفة "الغد" الأردنية، فإن الشعب الأردني يحتفل هذه الأيام بمرور 100 عام على تأسيس دولة الأردن، وأشارت إلى أن يوم 11  نيسان/ أبريل، يصادف مرور 100 عام على دخول الملك المؤسس، عبد الله الأول، إلى العاصمة الأردنية عمان وتشكيل حكومة مركزية، والبدء بعدها بتوحيد المناطق الأردنية، والشروع بإعادة ترتيب الشؤون الأردنية وما تلاها من وضع القوانين الجديدة بدلا من القوانين العثمانية.

    وأعلن الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، يوم الأربعاء الماضي، أن "الفتنة وئدت بعد خلاف مع ولي عهده السابق وأخيه غير الشقيق الأمير حمزة، الذي اتهمته الحكومة بأنه على صلة بمحاولات لزعزعة استقرار البلاد".

    وقال الملك عبد الله الثاني، في خطاب للأمة بثه التلفزيون وقرأه مذيع بقناة "المملكة" إن: "أطراف الفتنة كانت من داخل بيتنا الواحد وخارجه".

    وأضاف: "لا شيء يقترب مما شعرت به من صدمة وألم وغضب، كأخ وولي أمر العائلة الهاشمية، وكقائد لهذا الشعب العزيز".

    وسعى الملك إلى طمأنة الأردنيين، قائلا إن "البلد آمن ومستقر"، وأن "الفتنة وئدت".

    انظر أيضا:

    الأردن يعلن عن إجراءات جديدة الإثنين المقبل
    كيف رد عضو مجلس الأعيان الأردني على سؤال مفاجئ عن مكان الأمير حمزة
    سر القطيعة لأول مرة... ما نصيحة ملك الأردن التي رفضها بشار الأسد
    رسالة من محمد بن سلمان إلى ملك الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook