05:41 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتبر محمد عبد السلام الناطق الرسمي لجماعة "أنصار الله" اليمنية، أن استمرار دول التحالف بقيادة السعودية في "حصار" بلاده مع قدوم شهر رمضان، هو "انسلاخ عن كل القيم الإنسانية"، متوعدا بـ "المضي قدما في المواجهة".

    وقال عبد السلام في تغريدة بحسابه على تويتر: "وشهر رمضان المبارك على الأبواب تواصل قوى العدوان فرض حصارها على شعبنا اليمني للعام السابع في انسلاخ تام عن كل القيم الإنسانية".

    وأضاف "أمام استمرار ذلك العدوان والحصار فشعبنا اليمني ماضٍ بعون الله في المواجهة مدافعا عن حقه في الحياة بحرية وكرامة وسيادة".

    وتأبي الحرب في اليمن أن تضع أوزارها مع دخول عامها السابع تاركة 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء على قيد الحياة، وذلك في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

    وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

    في المقابل، تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة أطلقتها "أنصار الله" تجاه السعودية
    "أنصار الله" تشن هجوما على مواقع للجيش اليمني وطيران التحالف يتدخل
    أنصار الله: التحالف استهدف 4 محافظات بـ 16 غارة جوية
    قتلى وجرحى في مواجهات بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في تعز
    الناطق الرسمي باسم "أنصار الله" للسعودية: إن كنتم جادين في إنهاء معاناة اليمن أفرجوا عن الـ14 سفينة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook