03:38 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اتهمت جماعة "أنصار الله" الجيش السعودي بتنفيذ قصف، اليوم السبت، أوقع ضحايا من المدنيين في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية شمال غربي اليمن.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر تلفزيون "المسيرة" الناطق باسم "أنصار الله"، أن حرس الحدود السعودي أطلق قذائف هاون على منطقة الرقو في مديرية مُنَبِه شمال غربي صعدة، ما أسفر عن مقتل رجل وامرأة وإصابة اثنين آخرين.

    والأحد الماضي، حمّلت "أنصار الله"، الجيش السعودي، مسؤولية مقتل امرأة ورجل وإصابة 6 آخرين اثر قصف مماثل استهدف منطقة الرقو ذاتها الواقعة على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.

    وبين الحين والآخر تتهم جماعة "أنصار الله"، القوات السعودية بتنفيذ عمليات قصف على المديريات الحدودية في محافظة صعدة، غالباً ما تسفر عن سقوط ضحايا.

    وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفاً عسكرياً من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

    في المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن توصلها إلى حلول مع الأمم المتحدة لتعجيل صيانة ناقلة "صافر"
    "أنصار الله" تشن هجوما على مواقع للجيش اليمني وطيران التحالف يتدخل
    التحالف العربي: تدمير طائرة مسيرة أطلقتها "أنصار الله" تجاه السعودية
    أنصار الله: التحالف استهدف 4 محافظات بـ 16 غارة جوية
    قتلى وجرحى في مواجهات بين الجيش اليمني و"أنصار الله" في تعز
    قيادي بـ "أنصار الله": استمرار الحصار خلال رمضان انسلاخ عن القيم الإنسانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook