05:11 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    كشفت قناة عبرية النقاب، صباح اليوم الأحد، عن طلب إسرائيل من الولايات المتحدة الأمريكية اتفاقا نوويا محسنا مع إيران.

    وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم الأحد، أن إسرائيل ستطلب من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الذي يزور إسرائيل، حاليا، اتفاقا نوويا محسنا ومعدلا مع إيران، وهو الملف الرئيس على أجندة المسؤول الأمريكي في البلاد.

    وأفادت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني "كان"، بأن أوستن سيلتقي بنظيره وزير الدفاع الإسرائيلي، الجنرال بيني غانتس، اليوم، وكذلك مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لمناقشة التطورات الإقليمية والتعاون العسكري بين البلدين.

    وأكدت أن الملف الإيراني سيكون أبرز الملفات التي سيناقشها الجانبان، حيث ستنقل إسرائيل للوزير الأمريكي أنها لا تريد تصعيدا مع إيران، لكنها تريد اتفاقا نوويا محسنا او معدلا، كما ستنقل تل أبيب إلى الجنرال لويد أوستن نشاطات إيران الإقليمية.

    وفي السياق نفسه، كشف موقع إلكتروني عبري، أمس السبت، عن التفكير الإسرائيلي بعد الإعلان عن عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي جرى تسريبها لوسائل إعلام أجنبية قبل تنفيذها.

    وكشفت صحيفة "هآرتس" أن العملية التي كان من المقرر أن تنفذها وحدة من قوات النخبة في الجيش الإسرائيلي، "حساسة وعالية الخطورة"، وهو ما تخوفت منه القيادات العسكرية في تل أبيب، من أنه يسود القلق والتوتر في البلاد بعد الكشف عن تلك التسريبات المتتالية.

    ونقل الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء السبت، عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين كبار قلقهم البالغ من التقارير المنشورة عما أسموه بـ"الهجمات على السفن الإيرانية في وسائل إعلام أجنبية".

    ولفت الموقع إلى أنه على الرغم من التعاون العملياتي والعسكري مع الجانب الأمريكي، فإن المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين يتخوفون من تسريبهم للمعلومات بشأن الهجمات المنسوبة لبلادهم حول السفن الإيرانية أو المواجهات البحرية الإيرانية الإسرائيلية خلال الفترة الأخيرة.

    وجاء التفسير الإسرائيلي لذلك، بعد نشر وسائل إعلام أجنبية أن الجيش الإسرائيلي استهدف نحو 12 سفينة إيرانية في العامين الماضيين فقط، خاصة 

    صحيفة "وول ستريت جورنال"، وهي الحرب التي تصفها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنها حروب ما بين الحروب.

    ونادى المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون في إفادتهم للموقع العبري ببقاء بلادهم "في الظل" - على حد قولهم.

    انظر أيضا:

    بعد التوقع الإسرائيلي.. إيران: جاهزون لمواجهة مؤامرات وتهديدات الأعداء
    بعد استهداف سفينة "سافيز".. هل تدخل إيران وإسرائيل في حرب بحرية رسمية؟
    صحيفة: تسريب تفاصيل عملية إسرائيلية ضد إيران للإعلام قبل تنفيذها
    رئيس الموساد الإسرائيلي يستعد لكشف "معلومات سرية" عن إيران في واشنطن
    إعلام عبري يتوقع مواجهة بحرية بين إسرائيل وإيران
    بعد تسريب تفاصيل عملية ضد إيران.. موقع عبري يكشف كيف يفكر الإسرائيليون؟ 
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook