13:36 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    نعت رغد صدام حسين، اليوم الأحد، محامي والدها، رامسي كلارك، وزير العدل الأمريكي الأسبق.

    وقالت في بيان لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر" والوحيد على مواقع التواصل الاجتماعي: "أنعي إليكم السيد رامسي كلارك المحامي الأمريكي الذي كان جزء من هيئة الإسناد للدفاع عن رئيس جمهورية العراق الشرعي، صدام حسين".

    وتابعت: "وزير العدل الأمريكي الأسبق الذي اختار أن يقف ضد نزعة الشر في بلاده والدفاع عن الكثير من القضايا الإنسانية العادلة والصعبة التي كان مؤمنا بها، دافع عن والدي بمهنية عالية، وكان دوما إلى جانبي في ذلك".

    وأضاف رغد صدام حسين عن محامي والدها: "لم يكن رمزي كلارك مؤيدا للحروب التي شنتها الولايات المتحدة على منطقتنا، واعتبرها حرب على الإسلام، أقدم أصدق التعازي إلى أولاده وأصدقائه، لن أنسى أنك كنت دوما إلى جانبي في الظروف الصعبة التي واجهتني أثناء دفاعي عن والدي، لأنك رفضت الظلم الذي لحق بالعراق والعراقيين حى آخر يوم".

    واختتمت ابنة الرئيس العراقي الراحل نعيها لرمزي كلارك: "كان يوم وفاتك في ذكرى احتلال العراق في 9/4 وكأنه رسالة تعزية.. رحمك الله أيها الصديق المخلص والإنسان الواقف إلى جانب الحق".

    ​وتأتي وفاة رامسي كلارك محامي صدام حسين بعد أسبوع من وفاة القاضي، محمد عريبي، بعد صراع مع فيروس "كورونا" المستجد.

    وذكر مصدر طبي لموقع "السومرية نيوز" أن عريبي توفي إثر مضاعفات مرض (كوفيد-19)، وكان أحد قضاة محاكمة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، بعد اعتقاله من جانب القوات الأمريكية في عام 2003.

    ونعى مجلس القضاء الأعلى العراقي، محمد عريبي، في بيان، قائلا إن "القاضي الشجاع محمد عريبي كان من أبرز القضاة الذين يتحلون بكافة الصفات الإيجابية للقاضي المثالي وأبرزها شجاعته في التصدي لمحاكمة رموز النظام الدكتاتوري السابق لذا سوف يبقى خالدآ في نفوس العراقيين بشكل عام والقضاة بشكل خاص".

    كما نعى رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، الراحل محمد عريبي، في بيان صادر عن مكتبه، جاء فيه: "بكل حزن والم، نعزّي الشعب العراقي الكريم، برحيل القاضي الفاضل الاستاذ محمد عريبي الذي غادرنا الى دار البقاء متأثرا بمضاعفات الاصابة بفايروس كورونا"، بحسب الوكالة الوطنية العراقية للأنباء.

    وتابع الكاظمي في بيانه: "كما نتقدم ببالغ العزاء الى ذوي القاضي الراحل ومحبيّه وعائلته الكريمة. لقد كرس الراحل حياته في سبيل وطنه، وفي سبيل القانون وإحقاق الحق وخدمة العدالة، وإنصاف الشعب العراقي من جلّاديه".

    انظر أيضا:

    "كرس حياته لإنصاف العراقيين من جلاديه"... الموت يغيب قاضي محاكمة صدام حسين
    من هم الأكراد الفيليين... وماذا فعل بهم صدام حسين؟
    رغد صدام حسين تتحدث عن الجواسيس والخديعة في ذكرى سقوط بغداد
    وفاة رامسي كلارك وزير العدل الأمريكي الأسبق ومحامي صدام حسين
    العراق يتسلم رفات جندي مفقود من غزو صدام حسين للكويت
    الكلمات الدلالية:
    رغد صدام حسين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook