22:02 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    كشف عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس المصري الراحل، جمال عبد الناصر، اليوم الأحد، عن كواليس زيارة الرئيس التونسي، قيس سعيد، لضريح الزعيم الراحل.

    وقال عبد الحكيم عبد الناصر لصحيفة "الوطن" المصرية إن الرئيس التونسي خلال زيارته للضريح تخطى وضعا بروتوكوليا، إذ حرص على التقدم بمفرده قليلا نحو القبر وظل يدعو لوالده الراحل.

    كما أشار إلى أن أسرة عبد الناصر علمت بزيارة الرئيس التونسي قبل حصوبها بيوم واحد فقط، وتحديدا مساء الجمعة الماضي، وذلك بعد تلقيه اتصالا هاتفيا يبلغه بزيارة الرئيس التونسي، للضريح صباح أمس السبت.

    وعن أبرز ما جاء في الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس التونسي، أفصح عبد الحكيم عبد الناصر أن قيس سعيد، أخبره إن وجدان الشعب التونسي تربى على خطب ومواقف جمال عبدالناصر.

    وعبر نجل جمال عبد الناصر عن سعادته بالكلمات التي كتبها الرئيس التونسي في سجل زيارات ضريح والده الراحل، معلقا: "تشعر أنها من القلب".

    كذلك اعتبر أن زيارة الرئيس التونسي لضريح جمال عبد الناصر "تبعث رسالة قوية لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، إذ إنه من المعروف موقف والدي العدائي من تلك الجماعات المتطرفة يتشابه مع موقف الرئيس التونسي، قيس سعيد منهم".

    وقال نجل جمال عبد الناصر: "دائما أقول الإخوان عندما يشاهدون صورة لافتات عبد الناصر يركبهم 100 عفريت، وعندما يرونها مع صورة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي يركبهم 600 عفريت، الآن عندما يشاهدون صور لافتات ناصر والسيسي وقيس سعيد مع بعضهم البعض هيركبهم 1000 عفريت".

    ووصل الرئيس التونسي إلى القاهرة، الجمعة 9 أبريل/نيسان، في زيارة رسمية لمدة 3 أيام لبحث العديد من القضايا الثنائية والإقليمية.

    ​واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره التونسي قيس سعيد، أمس الجمعة بمطار القاهرة الدولي، ونظمت له مراسم استقبال رسمية اليوم في قصر الاتحادية، بعدها عقد الجانبان لقاء قمة مصرية تونسية، للتباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في المجالات كافة، خاصة على المستوى الأمني والاقتصادي والاستثماري.

    انظر أيضا:

    نجل جمال عبد الناصر مهاجما نجيب ساويرس: إلى مزبلة التاريخ
    سلاف فواخرجي تنشر صورة لها مع جمال عبد الناصر
    في ذكرى وفاته الـ50... كواليس منحوتة لوجه جمال عبد الناصر وهو ميت
    "لم يستشر أحدا".. معلومات جديدة ترويها ابنة جمال عبد الناصر عن "النكسة"
    الرئاسة التونسية تحسم الجدل بشأن ما كتبه سعيد في ضريح عبد الناصر... صور
    الكلمات الدلالية:
    مصر, تونس, جمال عبد الناصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook