10:25 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    زادت حدة البيانات والردود عليها بين الفرقاء اللبنانيين، لدرجة تبادل اتهامات بالفساد، وبممارسة الاغتيالات السياسية.

    وبحسب موقع النشرة اللبناني،ردت اللجنة المركزية للإعلام في ​التيار الوطني الحر​ الذي يرأسه الناب جبران باسيل والمحسوب على فريق رئيس الجمهورية ميشال عون، في بيان على حديث سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية، المؤيد لسعد الحريري رئيس الحكومة المكلف.

    وقال البيان "لن نزعج اللبنانيين ببيان ردّ على ​القوات اللبنانية​ من 11 بندا، ولكن نقول قولا واحدا عن السيّد سمير جعجع: من مارس الإجرام أيام الحرب والاغتيال السياسي أيام السلم لا يحق له الكلام بالأخلاق السياسية".

    وتابع: "ومن يمارس أعلى درجات ​الفساد​ السياسي بأخذ ​المال​ من الخارج لصرفه انتخابيا، وبذخ ما جباه من اللبنانيين على قصوره ورفاهيّات حاشيته لا يحق له الوعظ بالفساد" خاتما: "ما أقبح المجرم عندما يتكلّم بالعفّة".

    وكان سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبناني قد أصدر بيانا انتقد فيه التيار الوطني الحر ورئيسه متهما إياهم بضرب صلاحيات الرئاسة قائلا: "أكثر مَن ساهم في إضعاف موقع الرئاسة هو رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل بشهادة القاصي والداني، وذلك من خلال الفساد الذي مارسه في كلّ الحقائب الوزارية التي تولاها، وخصوصًا حقيبة ​الطاقة​، وهو أكثر مَن ساهم في إضعاف موقع الرئاسة الأولى وتفريغها من مضمونها بتصرّفاته التي جيّرت هذا الموقع لمصالح ضيّقة وشخصية وبعيدة كل البعد من مفهوم الرئاسة ودورها"، على حد تعبير البيان.

    انظر أيضا:

    بيت الوسط: باسيل "يراوغ"... والأخير يؤكد: الحريري ماطل أسبوعا كاملا
    جبران باسيل: لا نقبل ولا يمكن للبنان أن يدمج في مجتمعه لا اللاجئين ولا النازحين
    جبران باسيل: نريد قضاء جريئا ونظيفا وفاعلا
    أنباء عن زيارة باسيل إلى باريس... هل بات تشكيل الحكومة اللبنانية قاب قوسين أو أدنى
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook