21:56 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الأحد، العثور على 16 مقذوفًا مختلفة الأنواع وعبوة ناسفة من مخلَّفات عصابات "داعش" الإرهابية في محافظة الأنبار.

    ووفقا لموقع "السومرية" المحلي، فإن الخلية أكدت في بيان  قيادة عمليات الأنبار شرَعت بعملية أمنية من سبعة محاور من خلال قطعات فرقتيّ المشاة الأولى والعاشرة معززة بعناصر من الوكالات الأمنية ومفارز المعالجة بواجب البحث والتفتيش في مناطق (جنوب شرق منفذي طريبيل والوليد– جزيرة الكرمة) لإلقاء القبض على المطلوبين وتدقيق العوائل ورفع المخلفات الحربية للعصابات الارهابية وتعزيز الأمن والاستقرار".

    وأضافت أنه "خلال البحث تم ضبط (دراجة نارية دون لوحات) جنوب شرق منفذي طريبيل والوليد، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تم ضبط كدس عتاد في منطقة (زنكورة) بقضاء الرمادي".

    وتابعت الخلية أن "قوة من الفوج الأول في لواء المشاة 28 من الفرقة العاشرة تمكنت خلال عملية بحث وتفتيش من العثور على 16 مقذوفاً مختلفة الأنواع وعبوة ناسفة عبارة عن (صفيحة) من مخلفات عصابات داعش الإرهابية"، مشيرةً إلى أنه "تمَّ التعامل معها وفق السياقات الأصولية".

    وأعلنت قوات الحشد الشعبي، نهاية الشهر الماضي، عن إطلاقها عملية أمنية، لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي شرقي الأنبار.

    وقال إعلام الحشد الشعبي، في بيان نقله موقع "السومرية نيوز" العراقي: "الحشد الشعبي والجيش أطلقا عملية أمنية لملاحقة فلول "داعش" شرق الأنبار".

    وأضاف البيان أن "العملية تمت بمشاركة قوة من اللواء السابع للحشد الشعبي والجيش (فق10) لتأمين منطقة الثرثار وملاحقة العناصر الإرهابية المطلوبة".

    انظر أيضا:

    مقتل آمر لواء عراقي وضابط خلال هجوم إرهابي في محافظة الأنبار
    العراق.. القبض على 24 إرهابيا من تنظيم "داعش" في محافظة الأنبار غربي البلاد
    الكلمات الدلالية:
    محافظة الأنبار, مقذوفات, العثور, خلية الإعلام الحربي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook