04:44 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش المصري، صباح اليوم الخميس، وصول الفرقاطة "برنيس" لتنضم إلى أسطول القوات البحرية المصرية.

    ونشر المتحدث العسكري للجيش المصري، العميد تامر الرفاعي، على صفحته الرسمية على "تويتر"، صباح اليوم الخميس، أنه وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة "برنيس"، وهي من طراز "فریم بيرجامینی"، لتنضم للأسطول البحري لبلاده، وهي الفرقاطة التي تم بناؤها بشركة "فينكانتييرى" الإيطالية، بحسب أحدث النظم العالمية فى منظومات التسليح والكفاءة القتالية.

    وتعد الفرقاطة "برنيس" الثانية التى تنضم لأسطول القوات البحرية المصرية، بعد انضمام فرقاطة "الجلالة"، واللتان تم التعاقد عليهما بين مصر وإيطاليا، فيما تمتع "برنيس" بالعديد من الخصائص التقنية، ومنظومات التسليح الحديثة التى تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، حيث تتميز بالقدرة على الإبحار لمسافة ( 6000 ) ميل بحري.

    وأكد الرفاعي أن "برنيس" إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية المصرية، لدعم قدرتها على تأمين الحدود وخطوط الملاحة البحرية ومساندة وحماية القوات البرية بطول الساحل خلال العمليات الهجومية والدفاعية، فضلا عن تأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحرين، المتوسط والأحمر.

    وتم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الوحدة الجديدة فى توقيت قياسى، من خلال برنامج تدريبى متزامن، تم تنفيذه على مرحلتين بمصر وإيطاليا، ليكونوا قادرين على تنفيذ كافة المهام.

    وأشار المتحدث الرسمي للجيش المصري، إلى أنه حضر مراسم الاستقبال عدد من قادة القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات البحرية المصرية السابقين والملحق العسكرى الإيطالى بالقاهرة، وعدد من طلبة الكليات العسكرية وجامعة الإسكندرية.

    انظر أيضا:

    قائد القوات البحرية المصرية يستقبل قائد الأسطول الخامس الأمريكى
    البحرين تعرض مساعدة مصر لإنهاء أزمة السفينة العالقة بقناة السويس
    البحرين: نساند أشقاءنا المصريين في حماية أمن بلادهم المائي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook