03:42 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي إن العلاقات (التونسية - السعودية) قائمة على أسس وروابط أخوية قوية وراسخة، مشيرا إلى أنها تشهد تطورا مستمرا منذ إرساء العلاقات الدبلوماسية.

    وتابع الجرندي، في تصريحات لصحيفة "البلاد" السعودية، اليوم الخميس: "نتطلع للوصول بالعلاقات الثنائية إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية"، مشيرا إلى أن ذلك يمكن أن يحدث من خلال تفعيل آليات التعاون المختلفة واستعادة نسق الاجتماعات، لاسيما اللجنة المشتركة (السعودية – التونسية) التي عقدت دورتها العاشرة في الرياض".

    وأوضح أن جائحة كورونا حالت دون عقد الدورة الحادية عشرة، التي يجري حاليا الإعداد لعقدها في تونس لإثراء الاتفاقات المشتركة في كافة المجالات والعمل على استحداث آليات جديدة مبتكرة لتعزيز التعاون المشترك.

    وقال وزير الخارجية التونسي إن السعودية كانت من أوائل الدول التي بادرت بالاستثمار في تونس والمساهمة في دعم التنمية بنحو 40 مؤسسة سعودية أو بها مساهمين سعوديين.

    ولفت الوزير التونسي إلى أن حجم استثمارات تلك المؤسسات في تونس نحو 750 مليون دولار، كان لها دور في توفير أكثر من 6 آلاف و500 وظيفة مباشرة.

    وتابع عثمان الجرندي: "تونس تتطلع إلى دعم حضور الاستثمارات السعودي في الاقتصاد التونسي، لأن السعودية تعد الشريك التجاري الأوّل لتونس في منطقة الخليج العربي".

    إنفوجراف - الاتفاق الأمريكي مع تونس والمغرب
    © Sputnik / M.hassan
    إنفوجراف - الاتفاق الأمريكي مع تونس والمغرب

    انظر أيضا:

    السعودية تدين التفجير الإرهابي في تونس وتؤكد الوقوف إلى جانبها في مواجهة الإرهاب
    الرئيس التونسي يستنكر استهداف "الحوثيين" للأراضي السعودية بصاروخين
    الخارجية التونسية: ندين وبشدة الاعتداءات الخطيرة على السعودية
    تونسية مقيمة في السعودية تصاب بكورونا بعد تعافيها بثلاثة أشهر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook