14:57 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا الحزب الجمهوري في تونس، المسؤولين عن البلاد بمختلف درجاتهم ومسؤولياتهم إعلان حالة التعبئة العامة لموارد الدولة، لمواجهة ما وصفوه بالوضع الصحي "الخطير" في البلاد.

    وقال الحزب الجمهوري في بيان مساء الخميس، إن "إعلان حالة التعبئة العامة لموارد الدولة من أجل مواجهة فيروس كورونا ومحاصرته قبل خروج الأوضاع عن السيطرة مع إعطاء الأولوية القصوى لكسب هذه المعركة الحياتية وتأجيل الصراعات والخلافات ولو إلى حين''.

    وناشد الحزب الحكومة التونسية بالإسراع في وضع برنامج تطعيم يتلافى السلبيات المسجلة إلى حد الأن وملتزم ببلوغ هدف تطعيم مليوني مواطن ضد الفيروس قبل شهر يونيو/حزيران 2021.

    وطالب في الإطار ذاته، بإعلان حالة التعبئة العامة في قطاع الصحة وبدعوة المتقاعدين من الإطارات الطبية وشبه الطبية إلى مد يد العون لزملائهم وفق خطة تعدها وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة العلمية للسيطرة على هذا الوباء وإنقاذ أرواح الآلاف من التونسيين الذين يتهددهم المرض و الموت قبل فوات الأوان.

    وتشهد تونس موجة ثالثة من جائحة كورونا عرفت ذروتها ببلوغ طاقة استيعاب المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة حدها الأقصى وتسجيل ارتفاع كبير في عدد المصابين والوفيات بهذا الوباء.

    انظر أيضا:

    في ظل انتشار السلالات المتحورة للفيروس... تونس: إجراءات جديدة لمواجهة كورونا
    وزير السياحة التونسي: أخذ لقاح كورونا ليس شرطا لدخول السياح
    وزراء تونسيون يتبرعون بنصف رواتبهم لصندوق مواجهة كورونا
    مسؤولة تونسية تكشف عن إحصاء مفزع بشأن إصابات "كورونا"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook