04:05 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أن البلاد ستتعرض لطقس شديد الحرارة لمدة أسبوع تصل ذروتها يومي الأحد والاثنين المقبل، وناشدت مواطنين بارتداء الملابس الصيفية الفاتحة بداية من غد السبت 17 أبريل/نيسان.

    وبحسب موقع "المصري اليوم"، قال مدير التنبؤات بالهيئة الدكتور محمود شاهين، إن القاهرة الكبرى والمحافظات سوف تتعرض لموجة شديدة الحرارة تبدأ من يوم السبت وحتي الخميس 22 أبريل المقبل.

    وتوقع شاهين بأن "الأيام المقبل سوف تتعرض البلاد إلى أعلى درجات الحرارة في عام 2021 تصل إلى 43 درجة مئوية في بعض الأماكن وسوف تكون هي الموجة الأعلى خلال هذا العام".

    وأوضح أن "سبب تقلبات الطقس وارتفاع في درجات الحرارة يرجع إلى وجود منخفض جوي تتعرض له البلاد، قادم من صحراء ليبيا الغربية، مصاحب لرياح محملة بالرمال والأتربة جنوبية غربية، ستساعد في ارتفاع في درجات الحرارة".

    كما نصح شاهين المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الموجة الحارة التي تصل إلى 43 درجة مئوية في بعد المحافظات، لافتا إلى ضرورة ارتداء غطاء للرأس في حالة تعرضهم لأشعة الشمس المباشرة، مع الالتزام بالتواجد في الأماكن الظليلة بقدر الإمكان.

    انظر أيضا:

    مصر تكشف حقيقة مشاركة "دول صديقة" في تمويل سد النهضة
    وفاة أقدم يهودي في مصر... صور
    "وحشاني يا مصر".. ميريام فارس تشعل الجدل مجددا بتصريح عن مصر
    "الجلالة" و"برنيس"... معلومات عن الفرقاطة "فریم بيرجامیني" التي يستخدمها الجيش المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook