07:03 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    بمشاركة وفد دبلوماسي روسي، قام برنامج الغذاء العالمي بتوزيع مساعدات غذائية على تجمعات بدوية ورعوية في وادي القلط الممتد بين مدينة القدس وأريحا الفلسطينية.

    وقال ناطق باسم البعثة الدبلوماسية الروسية لوكالة "سبوتنيك": "شارك دبلوماسيون من الوفد الروسي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يوم أمس 15 نيسا/أبريل، في مراسم توزيع شحنة من دقيق القمح المدعم المقدمة في وقت سابق من وزارة الطوارئ الروسية، على السكان الأكثر احتياجا في الضفة الغربية لنهر الأردن.

    وأضاف، "أقيمت الفعالية بمشاركة ممثلين عن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وكذلك وكالة الأونروا في منطقة وادي القلط البدوية الواقعة شمال القدس، حيث تلقت عائلة 74 (454 شخصًا) مساعدات إنسانية".

    وأوضح أن هذه الشحنة تعتبر جزءا من مساهمة روسية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

    ويجدر الإشارة إلى أن إجمالي المساعدات الغذائية الروسية لفلسطين البالغة 4 ملايين دولار، تستهدف ما يقارب 72 ألف مواطن فلسطيني من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة.

    وكانت الممثلية الروسية في فلسطين في تشرين أول/أكتوبر الماضي، قد رعت في مدينة رام الله، مراسم تسليم شحنة مساعدات إنسانية، بدعم مالي من روسيا، وتضم أيضا معدات طبية، للجانب الفلسطيني، حيث وصلت الشحنة إلى فلسطين عبر منظمة الصحة العالمية.

    انظر أيضا:

    الرئيس الشيشاني يرسل مساعدات غذائية إلى فلسطين
    أمير قطر يوجه بتقديم مساعدات مالية عاجلة إلى فلسطين لمكافحة "كورونا"
    فلسطين تطلب مساعدة صندوق النقد والبنك الدوليين لمواجهة فيروس كورونا
    رئيس وزراء فلسطين يعلن عن حزمة مساعدات لمنطقة الأغوار التي تهدد إسرائيل بضمها
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook