02:12 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحب المجلس الرئاسي الليبي برئاسة محمد المنفي، اليوم الجمعة 16 نيسان/أبريل، بقرار الأجماع الصادر عن مجلس الأمن الدولي الداعم له ولحكومة الوحدة الوطنية لقيادة البلاد حتى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مباشرة في 24 ديمسبر/أيلول المقبل.

    بنغازي – سبوتنيك . وقال المجلس الرئاسي الليبي في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه إن "المجلس الرئاسي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي الصادر بالإجماع والداعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية بصفتهما السلطات المكلفة بقيادة البلاد حتى إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل".

    وشدد  المجلس الليبي على "ضرورة احترام ودعم التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك سحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا ويدعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وأي آلية يتولى الليبيون زمامها لرصد وقف إطلاق النار".

    وحث المجلس الرئاسي "السلطات التشريعية في البلاد على تهيئة كافة السبل لدعم عمل حكومة الوحدة الوطنية لإجراء الانتخابات العامة في موعدها، واعتماد ميزانية موحدة، والعمل على الوصول الى اتفاق على المناصب السيادية، على النحو المبين في خارطة الطريق المنبثقة عن الملتقى السياسي".

    وطالب "حكومة الوحدة الوطنية العمل على تحسين الأداء الاقتصادي ورفع المعاناة عن المواطن وتهيئة كافة السبل لإجراء الانتخابات في موعدها".

    وتبنى مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة بالإجماع قرارا جديدا يخص ليبيا مكون من 22 فقرة يدعو خلالها السلطات والمؤسسات الليبية إلى أتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في خارطة الطريق لتيسير الانتخابات الرئاسية والبرلمانية نهاية عام 2021.

    انظر أيضا:

    بوتين يبحث هاتفيا مع الدبيبة التسوية في ليبيا
    الدبيبة من موسكو يحدد "أول أهداف" الحكومة في ليبيا وسبب المجيء إلى روسيا
    الدبيبة: ليبيا تعول على شراكة اقتصادية ودعم من روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook