05:09 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، إلى 1119 حالة بعد وفاة 11 مصابا، مقابل رصد 55 إصابة جديدة رفعت الإجمالي التراكمي للإصابات إلى 5770 إصابة.

    القاهرة – سبوتنيك. وقالت الصحة اليمنية، في بيان: "إن فرقها الطبية سجلت 4 وفيات في محافظة حضرموت (شرقي اليمن)، وثلاث في محافظة تعز (جنوب غربي البلاد)، وثلاث أخرى في محافظة شبوة (جنوب شرقي)، وحالة وفاة في محافظة لحج (جنوب)".

    وأضافت: "تم تسجيل 28 إصابة جديدة في تعز، و7 في لحج، و7 إصابات أخرى في شبوة، و6 في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، وثلاث في محافظة البيضاء (وسط البلاد)، وإصابتين في محافظة الضالع (وسط)، وإصابة في محافظة مأرب (شمال شرقي)، وأخرى في حضرموت".

    وأشارت إلى "شفاء 5 حالات، جميعها في حضرموت، باستثناء حالة واحدة في شبوة، ما يرفع عدد الحالات التي تعافت من الوباء إلى 2209".

    كانت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد قد وافقت، الاثنين الماضي، على اعتماد 5 مليارات ريال (الدولار الأمريكي يساوي نحو 260 ريالا يمنيا) لمواجهة الموجة الثانية من تفشي الوباء.

    وستخصص هذه الأموال لتوفير الأجهزة والأدوية والملابس الوقائية وأدوات السلامة، إضافة إلى صرف الموازنات التشغيلية لمراكز العزل ومستحقات العاملين في الخطوط الأمامية لضمان استمرارية العمل، وتجنب مضاعفات قصور الموارد القائم حاليا، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من عدن والرياض.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook