02:43 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اتهمت شبكة "العربية نت" جماعة "أنصار الله" بمواصلة التضييق على عمل المنظمات الإغاثية الدولية والمحلية في اليمن، مشيرة إلى أنها تفرض قيودا جديدة على تصاريح الدخول والتنقل بصورة تعرقل وصول المساعدات الإنسانية.

    ولفتت إلى أن ذلك يحدث وسط تردي الأوضاع المعيشية في العديد من المناطق اليمنية، خاصة في محافظتي الحديدة وحجة.

    وأوضحت الشبكة أن هذه التطورات تم الكشف عنها في التقرير الأسبوعي لمكتب الأمم المتحدة في اليمن، الذي أوضح أن القيود المفروضة على حركة المنظمات الإنسانية والموظفين والبضائع داخل اليمن وإليه هي أكثر القيود المبلغ عنها.

    وتابعت: "تم الإبلاغ عن 369 حادثة، تضمنت تأخير تصاريح السفر أو رفضها بالإضافة إلى الاحتجاز في نقاط التفتيش في المحافظات الشمالية"، مضيفة: "تواصل جماعة "الحوثيين" عرقلة عمل تلك المنظمات، عبر إصدار مجموعة من المطالب الجديدة المخصصة لمنح تصاريح السفر".

    وتشمل تلك المطالب مطالبة العاملين في تلك المنظمات بنسخة من قوائم المستفيدين وعقود تأجير المركبات وغيرها من المعلومات الحساسة أو المحمية.

    وتقود السعودية، منذ مارس/ أذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أواخر 2014.

    وفي المقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ باليستية وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تعلن قصف "هدف حساس" في قاعدة الملك خالد الجوية بالسعودية
    "أنصار الله" تعلن قتل وإصابة عسكريين خلال صد زحف في تعز
    السعودية... حريق في حرم جامعة جازان بسبب طائرات مفخخة أطلقتها "أنصار الله"
    "أنصار الله": السلام للجميع أو لا سلام
    التحالف: اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته "أنصار الله" تجاه جازان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook