03:24 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت صحيفة مغربية، اليوم السبت، سبب تأجيل زيارة وفد إسرائيلي إلى المغرب، كانت مرتقبة خلال شهر أبريل/نيسان الجاري.

    ونقلت صحيفة "هسبريس"، مساء اليوم السبت، عن مصادر أن تداعيات جائحة كورونا وانتشار السلالات المتحورة، أدت إلى تأجيل زيارة وفد إسرائيلي إلى المغرب.

    وأفادت الصحيفة إن الهدف من زيارة الوفد الإسرائيلي إلى المغرب، وضع اللمسات الأخيرة بخصوص إطلاق خط جوي مباشر بين البلدين، في وقت كان مسؤولون إسرائيليون ومغاربة قد توقعوا في تصريحات سابقة، أن يتم إطلاق الرحلات الجوية في شهر أبريل الجاري، لكن جرى تأجيل ذلك.

    وأكد ديفيد كوفرين، القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، للصحيفة نفسها، أنه كان من المفروض أن تبدأ الرحلات المباشرة في بداية شهر أبريل، لكن تم تأجيل موعد انطلاقها بسبب جائحة كورونا، مشددا على أن هذا الأمر يرتبط أساسا بفتح الأجواء والتخفيف من قيود السفر المفروضة بسبب الوباء.

    وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل أعلنت أنها تستأنف في شهر مايو/آيار المقبل استقبال السياح الأجانب الذين تلقوا لقاح كورونا، بعد أكثر من عام على إغلاق حدودها بسبب الجائحة، في وقت أوضحت وزارة السياحة الإسرائيلية أنه "سيتم السماح لعدد محدود من المجموعات السياحية بدخول البلاد، اعتبارا من 23 مايو، مع السماح للزوار بشكل فردي في مرحلة لاحقة".

    ومن المقرر أن تؤدي الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والمغرب إلى انخفاض أسعار التذاكر وتقليص كبير في أوقات الرحلات، مقارنة بالوضع الحالي الذي يتطلب من الركاب تغيير طائراتهم في دول أخرى.

    انظر أيضا:

    القائم بالأعمال الإسرائيلي في المغرب يحدد موعد الرحلات بين الرباط وتل أبيب
    التعاون بين المغرب وإسرائيل... هل يشمل صفقات سلاح؟
    إسرائيل تكشف هدف زيارة وفد أمني إلى المغرب قريبا
    إسرائيل توجه رسالة شكر للملك المغربي الراحل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook