09:37 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أوضحت مصر، اليوم الأحد، حقيقة ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية وما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء الدعم التمويني والخبز للمستفيدين من مبادرة "تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي".

    ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لإلغاء الدعم التمويني أو الخبز للمستفيدين من مبادرة "تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي"، بحسب بيان رسمي صادرعن مجلس الوزراء المصري.

    وأوضحت الوزارة أن جميع المستفيدين من المبادرة مستمرون في تلقي الدعم التمويني سواء خبز أو مقررات تموينية بشكل طبيعي دون تأثير، وشددت على أن الاستفادة من المبادرة لا تأتي ضمن معايير حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية.

    وجاء في بيان مجلس الوزراء المصرية أنه تم التوجيه بعدم دخول السيارات الجديدة والتي سيتم استبدالها في ضوء المبادرة ضمن قواعد الاستبعاد من الدعم التمويني، وذلك تشجيعا للمواطنين على الاشتراك في المبادرة وإحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة.

    وكان رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أكد تسلمه مفاتيح الدفعة الأولى من السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج "الغاز الطبيعي والبنزين" لعدد من المستفيدين من المبادرة الرئاسية "إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي" التي مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، مشيرا إلى أن هذه المبادرة من شأنها تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين؛ لأنها تتيح حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة؛ لتيسير فرصة امتلاكهم سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة.

    انظر أيضا:

    مصر تحسم موقفها من تصفية واحدة من أكثر شركات قطاع الأعمال العام ربحا
    مصر... تحذير من طقس الأحد ونصائح "مهمة" لصيام آمن
    مصر..تفاعل كبير مع حلقة مسلسل يكشف وقائع فض اعتصامات الإخوان
    المفتي المصري السابق: شرب الخمر والحشيش بعد الإفطار لا يبطل الصيام... فيديو
    وزير النقل المصري يتوعد شابا نام تحت قطار مسرع... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    الغاز الطبيعي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook