11:39 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تجاوزت حصيلة مصابي فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره 138 مليون شخص، بينما يقترب عدد وفياته من 3 ملايين حالة، ويعد المغرب واحدا من الدول التي تأثرت بهذا الفيروس، الذي تحول إلى وباء عالمي.

    ويطرح المغاربة تساؤلات عدة حول أصل هذا الفيروس وأسباب ظهوره، وهي تساؤلات ربما يجيب عن جانب منها استطلاع رأي يفيد بأن أكثر من 43 في المئة من المغاربة يربطون هذه الجائحة بالدين ويعتبرونها ابتلاء وعقابا من عند الله، بحسب موقع "هسبريس" المغربي.

    ويقول 20 في المئة إن ظهور الفيروس له علاقة بنظرية المؤامرة وأنه تم تصنيعه في مختبرات أجنبية وأنه يخدم مصالح شركات الأدوية، بينما يعتقد 14 في المئة من المغاربة أن ظهور الفيروس طبيعي، وأن السبب في ذلك هو التلوث وتغير المناخ وتحولات طبيعية.

    وبينما لا يزال هناك نسبة تؤكد أنها لا تعرف أصل الجائحة، فإن نسبة أخرى تزيد عن 8 في المئة تقول إن أصله حيواني.

    ولفت الموقع المغربي إلى أن هذه الإحصاءات جاءت في تقرير بعنوان "التدبير المؤسساتي للجائحة من منظور الساكنة المغربية ومقدمي الرعاية الصحي"، مشيرا إلى أنه استند إلى نتائج البحث الوطني الذي أنجزه فريق الصحة والمجتمع".

    وقررت الحكومة المغربية حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، خلال شهر رمضان لمكافحة الجائحة.

    © Sputnik
    كيف تتعايش مع فيروس كورونا؟

    انظر أيضا:

    لمواجهة كورونا... المغرب يفرض حظر تجوال ليليا خلال شهر رمضان
    المغرب: 40 إصابة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا
    إعلام: اكتشاف سلالة كورونا جديدة في المغرب.. والسلطات تصدر بيانا رسميا
    المغرب: السلالة البريطانية من فيروس كورونا منتشرة في 7 جهات بالبلاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook