02:11 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اتهم وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، يوم الأحد، جماعة "أنصار الله"، بتجنيد آلاف الأطفال في مناطق سيطرتها للقتال في صفوفها بمختلف الجبهات، منتقدا موقف المجتمع الدولي إزاء ذلك.

    القاهرة - سبوتنيك. وقال الإرياني عبر "تويتر": "ما تقوم به مليشيا الإرهاب الحوثية المدعومة من إيران، من غسل لعقول الآلاف من الأطفال بعمر الزهور بالأفكار الإرهابية المتطرفة المستوردة من إيران، وتجنيدهم في صفوفها والزج بهم في مختلف جبهات القتال، هي جرائم إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل بحق الطفولة في ظل صمت دولي مخزي وغير مبرر".

    وأضاف: "تشير التقديرات التي نشرتها منظمات متخصصة إلى قيام الحوثيين بتجنيد عشرات الآلاف من الأطفال منذ انقلابهم على الدولة، اقتادوهم بالترغيب والترهيب من منازلهم ومن صفوف الدراسة من مختلف مناطق سيطرتهم، وزجوا بهم في محارق الموت فانتهوا بين قتيل وأسير ومصابين بإعاقات دائمة".

    وحذر الوزير الإرياني من "مضاعفة الحوثيين وتيرة عمليات التجنيد للأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتهم بعد تصعيدهم الأخير والمتواصل في مختلف جبهات محافظة مأرب، وما تعرضوا له من خسائر قاسية وقرب نفاد مخزونهم البشري بعد زجهم بالآلاف من عناصرهم في هجمات انتحارية"، حسب قوله.

    ودعا وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي لليمن ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الطفل إلى "اتخاذ مواقف مسئولة إزاء جرائم الإبادة التي يرتكبها الحوثيون بحق الطفولة في اليمن، والضغط عليهم للوقف الفوري لعمليات تجنيدهم واستخدامهم في أعمال قتالية"، على حد تعبيره.

    انظر أيضا:

    وقف برنامج مقالب يمني في رمضان بعد إثارته ضجة واسعة
    اليمن... ما مصير محادثات السلام في ظل تواصل هجمات "أنصار الله" العسكرية على السعودية
    القوات اليمنية المشتركة: مقتل 8 من "أنصار الله" في قصف مدفعي جنوبي الحديدة
    الجيش اليمني: مقتل مجموعة من "أنصار الله" هاجمت موقعا عسكريا غربي مأرب
    الكلمات الدلالية:
    أطفال, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook