02:00 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    104
    تابعنا عبر

    اتهم نائب في مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي، رئيس البلاد قيس سعيد بـ "الخيانة"، زاعما أن لديه وثائق تثبت تلقيه تمويلا من المخابرات الأمريكية (CIA).

    جاء ذلك في تصريحات للنائب راشد الخياري خلال بث مباشر على صفحته بموقع "فيسبوك"، بحسب قناة "نسمة" الخاصة.

    وبحسب الخياري فإن "رئيس الدولة تلقى 5 ملايين دولار من ضابط مخابرات أمريكية يعمل في سفارة بلاده بباريس خلال الحملة الانتخابية الرئاسية".

    وادعى أن مدير حملة قيس سعيد هو من تسلم هذا المبلغ عبر ''ويسترن يونيون''، مؤكدا أن "لديه وثائق تثبت ذلك''.

    وتابع: "هناك شريط صوت وصورة لقيس سعيد وهو يتخابر مع المخابرات الأمريكية ولنا كل الوثائق التي تثبت تلقيه أموالا طائلة من أمريكا".

    ومضى الخياري قائلا: "أتحدى نوفل سعيد شقيق الرئيس أن يكذبني حول تلقيه مكالمة من أمريكا تبشره أن شقيقه قيس سعيد هو رئيس تونس، وذلك قبل الانتخابات''.

    وختم النائب التونسي تصريحاته بدعوة الرئيس إلى التخلي عن الحصانة والتوجه للقضاء لحسم الملف، والنيابة العمومية للتعهد بالقضية وهيئة الانتخابات لإبطال نتائج الانتخابات الرئاسية.

    يشار إلى أن راشد الخياري من ائتلاف "الكرامة" (18 نائبا من أصل 217)، أثار في وقت سابق من الشهر الجاري ضجة واسعة في البلاد بعد هجومه على الرئيس قيس سعيد.

    واعتبر الخياري وقتها أن الرئيس "غريب الأطوار ويخال نفسه المهدي المنتظر"، مضيفا "هو (أي الرئيس) الخير المطلق وما سواه الشر المطلق"، وفق تعبيره.

    انظر أيضا:

    ماذا في زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى مصر؟
    ملفات حساسة... ما انعكاسات لقاء قيس سعيد والسيسي في القاهرة؟
    قيس سعيد: تونس على فراش المرض وهذا هو الدواء
    نائب تونسي يثير جدلا: الرئيس يخال نفسه المهدي المنتظر... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook