22:00 GMT05 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت اللجنة الرباعية لدعم ليبيا، التي تتكون من الأمم المتحدة، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، والجامعة العربية، اليوم الأربعاء، موقفها من حكومة الوحدة الوطنية.

    وأفاد بيان لجامعة الدول العربية، بأن اللجنة أعربت عن دعمها الكامل لجهود المجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية والمؤسسات الموحدة الأخرى.

    وأضاف البيان أن الجامعة تدعم الجهود كافة؛ لتنفيذ خارطة الطريق لملتقى الحوار السياسي الليبي واستكمال عملية الانتقال الديمقراطي الليبي بنجاح.

    وعقد الاجتماع السادس للجنة الرباعية بشأن ليبيا، أمس الثلاثاء، بناءً على دعوة من جامعة الدول العربية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

    وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة الرباعية الوضع العام في ليبيا في ضوء التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية الأخيرة، ورحبت بشدة بالتقدم الملحوظ نحو الوصول إلى حل سياسي جامع وشامل للوضع في البلاد.

    وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي أواخر 2011 من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج غرب البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية "الوفاق الليبية": ندعو الجامعة العربية لتقديم الدعم الكامل إلى ليبيا
    الجامعة العربية تحذر من "هشاشة الوضع في ليبيا"
    الجامعة العربية تطالب تركيا بسحب جميع قواتها دون شرط من سوريا والعراق وليبيا
    أبو الغيط يبحث مع المبعوث الأممي إلى ليبيا سبل إنجاح التسوية في البلاد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook